الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

المركز التكنولوجي بمدن الشروق وأسيوط الجديدة والفيوم يستقبلون 244 طلبا في 24 ساعة

الإثنين 04/مايو/2020 - 08:44 م
المركز التكنولوجي
المركز التكنولوجي بمدن الشروق وأسيوط الجديدة والفيوم يستقبلو

كشفت المهندسة جيهان عمار, رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، أن المركز التكنولوجي استقبل 100 طلب منذ بداية عمله أمس وسط إجراءات وقائية مشددة لمكافحة فيرس كورونا المستجد وللحد من الانتشار. 

وقالت في تصريحات خاصة لـ”أصول مصر” إنه يتم التطهير والتعقيم للمركز بشكل مستمر، موضحة أن الاستقبال كان بالعدد الذي يضمن سلامة المواطنين والموظفين دون تكدس أو اختلاط، مشدداً على اعتبار ارتداء الكمامات شرطا أساسيا للتعامل مع المواطنين والموظفين، حرصا على السلامة العامة، وللحد من الإصابة بفيروس كورونا.

ولفتت المهندسة جيهان عمار, إلى أن كافة المواطنين المترددين على المركز ملتزمين بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات وادوات التعقيم. 

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلن أمس على عن أنه سيتم استئناف العمل بالمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بأجهزة المدن الجديدة، بدءا من يوم الأحد الموافق 3/5/2020، في إطار عودة العمل بالخدمات تدريجياً، والمقدمة لسكان المدن الجديدة، والفائزين بالوحدات السكنية بمختلف أنواعها.

جهاز الشروق يستقبل 135 طلبا بالمركز التكنولوجي

وفي سياق ذات صلة، استقبل المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة الشروق منذ بداية عمله أمس، 135 طلبا, وأشار المهندس عبد الرؤوف الغيطي رئيس الجهاز الي أنه جاري على تطبيق الإجراءات الوقائيه لحماية العاملين وكذلك العملاء وعدم السماح بالتعامل مع العميل إلا بعد إرتداء الكمامه وتحقيق المسافات الآمنه فى التباعد بين الأفراد  .

و أكد بأنه يتم التطهير والتعقيم للمركز وكذلك ملحقات المبنى الإدارى ككل للجهاز  والمتابعه المستمره للإجراءات المتبعه للحد من إنتشار الفيروس المستجد بكل جديه وصرامه وذلك حرصاً على السلامه العامه .

ولفت المهندس عبدالرؤوف الغيطي سابقا في تصريحات خاصة إلى أنه يتم العمل خلال الفترة الحالية بطاقة 50% بسبب فيروس كورونا المستجد وسط إجراءات وقائية مكثفة,فقد يقوم الجهاز بعمليات تطهير بشكل دوري بالاضافة الي توزيع كمامات وأدوات تطهير علي كافة العاملين وذلك بالتعان مع مجلس أمناء المدينة والالتزام بكافة الاقرارت الحكومية , مؤكد علي أنه تم التأكيد علي جميع الشركات أتخاذ كافة الاجراءات أثناء العمل في الموأقع.

المركز التكنولوجي بالفيوم الجديدة يستقبل 9 طلبات وسط إجراءات مشددة

وتابع المهندس عبدالوهاب صميدة، رئيس جهاز الفيوم الجديدة، إن المركز الكنولوجي استقبل منذ أمس 9 طلبات فقط، مشيرا الي وجود عدم جالة من التكدس داخل مبني الملركز الكنولوجي.

وناشد الجهاز، المواطنين المترددين على مراكز خدمات العملاء بالالتزام بعدم التكدس لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الالتزام بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات والتباعد وأعمال التطهير والتعقيم، شرط أساسى لاستمرار العمل بهذه المراكز،  وللتيسير في مهمة مقدمي الخدمات بالمراكز.

وكان جهاز الفيوم الجديدة أعلن أمس عن بدء استئناف العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين على أن يكون بدء التعامل مع الجمهور من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 12 ظهرا من يوم الاحد الي الخميس.