الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

جهاز دمياط الجديدة يجدد قرار غلق الشواطئ والمناطق الخضراء خلال أيام العيد

الخميس 14/مايو/2020 - 08:25 م
جهاز دمياط الجديدة
جهاز دمياط الجديدة يجدد قرار غلق الشواطئ والمناطق الخضراء خل

أعلن المهندس محمد رجب، رئيس جهاز دمياط والمشرف على المنصورة الجديدة، عن استمرار غلق جميع المنافذ المؤدية لمنطقة الشاطئ وكافة المناطق الخضراء بمدينة دمياط الجديدة وأيضا مدينة المنصورة الجديدة خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأشار إلى ان ذلك يأتي في إطار حرص الجهاز على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد ومنعا لأي نوع من التجمعات التي تساعد على انتشار الفيروس بسهولة بين المواطنين، وأيضا حرصا من الجهاز على كافة المواطنين المترددين على المدينة في ذلك الفترة.

وناشد رئيس الجهاز المواطنين الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية من غسل اليدين حيث أنها من أهم الأشياء للوقاية من فيروس كورونا، مشددا على ضرورة غسل الأظافر والجلد بين الأصابع فهي أماكن لاختباء جميع أنواع البكتيريا, وعدم لمس الوجة بالأيد المتسخة لأنها تساعد الفيروسات على اقتحام الجسم من خلال العين والانف والفم وفتحات أخرى، وضع أيدي قذرة ملوثة على وجهك يمكن أن يؤدي إلى الإصابة، لا تعطي هذه الجراثيم الفرصة، اغسل يديك قبل أن تلمس عينيك وأنفك وفمك.

وأضاف أنه في حالة السعال أو العطس يجب استخدم الكوع إذا كان ذلك ممكنًا للمساعدة في منع إطلاق القطرات في الجو, واستخدام مواد التبييض أو المطهر لمسح أسطح المطبخ والحمام والهاتف ومقابض الأبواب ولعب الأطفال وتقوية جهاز المناعة بالتغذية السليمة وممارسة الرياضة بشكل مستمر.