الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

العامري فاروق يرد على الأسئلة الشائكة بالأهلي.. الغاء الدوري .. أرض التجمع الخامس .. واستاد الشيخ زايد

السبت 16/مايو/2020 - 01:47 ص
العامري فاروق يرد
العامري فاروق يرد على الأسئلة الشائكة بالأهلي.. الغاء الدوري

كشف العامرى فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى، سبب تتأخر انشاء استاد النادى الأحمر فى فرع الشيخ زايد، مؤكدًا أن فكرة انشاء الاستاد فى الشيخ زايد كانت منذ عهد الراحل صالح سليم، إلا أن هيئة المجتمعات العمرانية تنص على ارتفاع محدد فى مدينة الشيخ زايد، وهذا الأمر تسبب فى تعطيل العمل، وأضاف نائب رئيس الأهلي أن هذا الأمر وضع أمامنا خياران الأول أن نقوم بالحفر ونبدأ البناء من الأسفل إلا أن تلك الفكرة تكلفتها باهظة جدًا، والخيار الثانى هو أن نحصل على موافقة بارتفاع جديد يناسب الاستاد إلا أن هذا الأمر لم يحدث حتى الأن.

وعن حق الانتفاع باستاد السلام، قال العمرى فاروق فى تصريحاته لبرنامج "ملعب أون تايم سبورتس" أن العمل توقف فى استاد السلام بسبب صعوبة الاستثمار به لغياب الجماهير وأيضًا مستجدات انتشار فيرس كورونا الذى أدى لتوقف جميع الأنشطة الرياضية، لافتًا إلى أن الشغل الشاغل للإدارة حاليًا هو توفير سيلوة نقدية لتخطى تلك الأزمة.

وأشار العامرى إلى أن حجم انشاءات الأهلى فى الفترة الأخيرة يفوق الـ 230 مليون جنيه، لافتًا إلى أن الإدارة تقوم فى الوقت الحالى بالبناء فى الشيخ زايد على مساحة 30 فدان، لافتًا إلى أن هناك مقترح بانشاء استاد الأهلى فى فرع الشيخ زايد، خاصة وأن المساحة تسع لإقامة الاستاد بالشكل الذى يليق باسم وكيان القلعة الحمراء.

أضاف أن ميزانية النادى الأهلى تصل لـ 2 مليار و 300 مليون جنيه، وأن النادي مُطالب بسداد أكثر من 260 مليون جنيه مقابل أرض الأهلى الجديدة في التجمع الخامس، مشيداً بمحمود طاهر الذي اختار مكان مميز لإقامة فرع النادي الجديد في التجمع الخامس وهو أمر يحسب له ولكل أعضاء مجلسه.

 

انتخابات الأهلي القادمة

 

نفى العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي إمكانية ترشحه على منصب الرئيس في الانتخابات المقبلة ضد محمود الخطيب الرئيس الحالي للنادي.

قال العامري فاروق :"أسمع عن وجود خلافات بيني وبين محمود الخطيب، وعندما أناقش هذه الأقاويل مع رئيس النادي نضحك سوياً".

وأضاف العامري :"علاقتي بمحمود الخطير أكثر من رائعة وكبيرة للغاية لدرجة لا يتخيلها الناس، لقد عملت معه في أكثر من مجلس إدارة وكلانا في مناصب مختلفة".

وتابع فاروق :"يجب أن يعرف الجميع أن العامري فاروق ابن النادي الأهلي وتربى بين جدرانه، ويعرف جيداً الثوابت والمباديء، ولذلك لا يمكن أن أتخطى الخطيب".

وواصل نائب رئيس الأهلي :"حسن حمدي لم يتخط صالح سليم، ومحمود الخطيب لم يتخط حسن حمدي، والعامري فاروق أيضاً لن يتخطى محمود الخطيب".

وأنهى فاروق :"أنا ظهر الخطيب وسنده، لا يمكن أبداً الترشح أمامه في الانتخابات، سأظل عونه حتى ينتهي من تحقيق كافة أحلامه وطموحاته لإسعاد الجماهير والأعضاء".

 

نسر الأهلي الذهبي

 

أكد العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى، أن تصميم مجسم نسر القلعة الحمراء تعرض للحرق أثناء العمل فيه، نظرًا لنشوب حريق بفرع مدينة نصر أدى لإحتراق مجسم النسر الذى يمثل شعار النادى، ثم تم انشائه من جديد والذى يصل وزنه لـ 6 أطنان، مشيرًا إلى أن حجم انشاءات الأهلى فى الفترة الأخيرة يفوق الـ 230 مليون جنيه، لافتًا إلى أن الإدارة تقوم فى الوقت الحالى بالبناء فى الشيخ زايد على مساحة 30 فدان، لافتًا إلى أن هناك مقترح بانشاء استاد الأهلى فى فرع الشيخ زايد، خاصة وأن المساحة تسع لاقامة الاستاد بالشكل الذى يليق باسم وكيان القلعة الحمراء.  

 

الغاء الدوري

 

رفض العامرى فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى، مقترح إلغاء بطولة الدورى المصرى هذا الموسم، بسبب تفشى فيرس كورونا، مؤكدًا أن هذا القرار سيترتب عليه خسائر اقتصادية فادحة، لافتًا إلى أن إلغاء المسابقة سيترتب عليه غلق النشاط الرياضى بشكل عام، مما سيؤدى لتوقف الصناعة وانهيار اقتصاد المؤسسات والأندية الرياضية، قائلاً: "توجد 3.5 مليون أسرة ترتبط بالعمل فى مجال الرياضة، فكيف ستعيش تلك الأسر فى ظل الأزمة الإقتصادية التى ستحدث".