الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

تعرف علي مشروعات الطرق والكباري الجاري تنفيذها بالاسكندرية

الجمعة 22/مايو/2020 - 08:14 ص
أصول مصر

استعرض المهندس كامل الوزير, وزير النقل,  الطرق التي يتم  تنفيذها بمحافظة الإسكندرية خلال افتتاح الرئيس السيسي المرحلة الثالثة لمشروع بشائر الخير, حيث  أنه جاري إنشاء وصلة حرة لربط ميناء الإسكندرية بالطريق الساحلي الدولي بمنطقة باب 54.. بدون تعطيل حركة المرور في طريق المكس لتسهيل العمل في الموانئ وزيادة سرعة التداول في الموانئ للوصول إلى (صفر انتظار) والبضائع تبقى يوما واحدا بحد أقصى.

65 % الانتهاء من محور طولة 2.3 كليومتر يربط محور التعمير بميناء الاسكندرية

وأوضح أن هناك محورا طوله 2.3 كيلومتر يربط محور التعمير بميناء الإسكندرية بمنطقة باب 54،حيث انه  تم الانتهاء من 65% منه, مشيرا إلى أن هناك اثنين تعارض مع المحور منهم تعارض مع منطقة الصوامع وتم الانتهاء منها، والمتبقي تعارض واحد فقط في منطقة نجع إسو ونجع الألومنيوم، حيث أنه في نجع إسو هناك 52 وحدة سكنية تتعارض مباشرة مع المحور 

وقال  أن الكباري المتواجدة على محور التعمير حالتها تحتاج إلى إصلاح كبير وسريع في نفس التوقيت وسوف نبدأ بعدها إنشاء المحور.

وزير النقل: من ضروري تطوير طربق أم زغير

وأضاف الي انه  من الضروري تطوير طريق أم زغير وهذا في المسافة من الزراعي البحري إلى محور الدخيلة وهذا طريق مهم جدًا سينقل المواطنين من الزراعي البحري إلى منطقة الدخيلة، مطالبًا من المحافظة بالتعاون مع وزارة الإسكان أنهم يعملوا على حل مشكلة الصرف الصحي المتواجدة على طريق أم زغير وبعد ذلك يتم التطوير.

وأشار الوزير إلى أن كوبري الكيلومتر 21 هذا كوبري في تقاطع طريق الإسكندرية مطروح الساحلي مع وصلة الزراعي البحري التي تصل إلى طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أفتتح أمس ، عددا من المشروعات القومية ومنها مشروع التطوير الحضاري "بشاير الخير 3" بمدينة الإسكندرية. يعد مشروع "بشاير الخير" من أكبر مشروعات تطوير العشوائيات ليس في الإسكندرية فقط بل في جمهورية مصر العربية، حيث كان للمشروع دور الريادة في وضع نموذج لتطبيق برنامج تطوير العشوائيات من خلال البدء في بناء مساكن جديدة محل القديمة، ونقل سكان العشوائيات إلى مساكن جديدة كاملة المفروشات كما يأتي في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.