الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

نجيب ساويرس: لازم نعلن عن عودة السياحة وإلا مش هاينوبنا إلا الفتات

الأحد 24/مايو/2020 - 10:30 م
أصول مصر

قال رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس, إنه من الضروري الإعلان عن موعد عودة السياحة حيث انه يوجد عدد من الدول أعلنوا بشكل مباشر عن رجوع النشاط السياحي مثل أسبانيا وأطاليا واليونان.

وتابع فى تغريدة على حسابه على تويتر، "لما أسأل أخويا اللى مستثمر فى السياحة بقوة.. السياح هيرجعوا امتى ويقول لى معرفش.. يبقى فيه حاجة غلط، اليونان واسبانيا وايطاليا أعلنوا إنهم هيفتحوا.. البعض 15 يونيه والباقى 1 يوليه.. الناس كلها بتحضر لاجازاتها من دلوقتى.. لازم نعلن وإلا مش هاينوبنا إلا الفتات.

 

 

وكانت شركة “جي دي سي” التابعة للمهندس نجيب ساويرس، أستحوذت على أراضي سياحية في جزيرة “بورت لويس” بدولة جرينادا والتى تقع في جزر الهند الغربية في البحر الكاريبي.

ويخطط نجيب ساويرس لتنفيذ مشروعين سياحيين، بعد إعلان إتمام عملية بيع الأراضي من شركتي “بورت لويس ليميتد” و “سبايس لاند ليميتد”. وتعتزم شركة “جى دي سي” بناء فندق في بورت لويس، إلى جانب عدد من المرافق الترفيهية الأخرى وتجارة التجزئة والمرافق ذات الصلة بالضيافة ، بعد أن أنهت مؤخرا منتجع سيلفر ساندز من فئة 5 نجوم في جرينادا بقيمه استثمارية وصلت إلى 125 مليون دولار .

وتخطط “جى دي سي” التابعة  لويذر انفستمنت، إضافة ما يصل إلى 500 غرفة فندقية جديدة، في استثمار تبلغ قيمته أكثر من 350 مليون دولار أمريكي . وتبدأ “جي دي سي” التركيز على إنشاء مشروع منتجع صحي من فئة الخمس نجوم في Tufton Hall Plantation في الجزيرة. ولفتت وسائل إعلام دولية إلى أن رئيس وزراء جرينادا الدكتور كيث ميتشل كان على علم بالصفقة وذكرها في خطاب عام مساء الأحد الماضي، ولم يذكر تفاصيل