السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

جهاز الشروق يحرر 32 محضرا للمخالفات البنائية ورفع الإشغالات

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 10:07 م
جهاز الشروق يحرر
جهاز الشروق يحرر 32 محضرا للمخالفات البنائية ورفع الإشغالات

قَـــــاد المهندس عبدالرؤوف الغيطى رئيس جهاز مدينة الشروق، حملة إزالة مبانى فورية بمشاركة قوة قسم شرطة التعمير، حيث تم رصد مخالفة بنائية متمثلة فى تنفيذ زيادة بالنسبة البنائية بغرف خدمات دور السطح بالمخالفة لتراخيص البناء بغرض تحويلها لدور سكنى بالمنطقة الأولى عمارات بالمدينة.  

وأوضح رئيس الجهاز بأن اللجنة تمكنت من إزالة الأعمال المخالفة والتحفظ على مواد وأدوات البناء علاوةً على تحميل المخالف تكاليف إزالة الأعمال وإيقاف التعامل على قطعة الأرض.

كما أهاب رئيس الجهاز بأصحاب قطع الأراضى بعدم تنفيذ أى أعمال مخالفة لتراخيص البناء الصادرة،  مشيرا إلى استمرار الجهاز فى تلقى طلبات التصالح لمخالفات البناء المنفذة قبل صدور القانون رقم (17) لـ2019 مع اتخاذ الإجراءات القانونية للإزالة الفورية لأى أعمال تُنفذ بعد صدور القانون حيث لن يتم التقنين .

وأوضح رئيس الجهاز بأنه تم التنسيق مع شرطة المرافق لتنظيم حملات رفع إشغالات المجمعات التجارية والباعة الجائلين حيث تم شن حمله إستهدفت الأحياء ( الثامن – المستقبل – الشباب 63م)   بإجمالى (7) مجمعات تجارية.

و تمكنت الحمله من مصادرة الإشغالات خارج حدود المحلات التجاريه بتلك المجمعات وذلك لتعديهم على ممرات المشاه كما شملت الحملة رفع الباعه المتجولين حول المجمعات وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير (32) محضر مخالفه   وتأتى الحمله بهدف تحقيق سهولة حركة المواطنين داخل وحول الأسواق والمحافظة أيضاً على الواجهة الحضارية لمدينة الشروق  .

وأكد رئيس الجهاز استمرار الجهاز بشن حملات إزالة التعديات ومنع المخالفات بالمدينة بالتعاون مع شرطة التعمير والمرافق وأمن الجهاز وكافة الإدرات المعنية تنفيذاً للقانون، مشيرا إلى أنه جار استكمال تكثيف الحملات خلال الفترة القادمة لإزالة المخالفات والتعديات لمنع المظاهر العشوائية بالمدينة ولردع المخالفين.

وشدد على أنه لايوجد أي تهاون مع المخالفين خاصة من يستغلون الظروف التي تمربها البلاد في مواجهة فيروس كورونا المستجد تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء في التعامل بصورة حاسمة مع البناء العشوائي، مؤكدا على انه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين ,وحفاظا علي النسق المعماري للمدينة.