الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

محمد سعفان: صرف الدفعة الثانية من منحة الـ 500 جنيه 21 يونيو المقبل و800 مليون جنيه إجمالي الدفعة الأولى (فيديو)

الجمعة 12/يونيو/2020 - 12:01 ص
أصول مصر

قال الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، إنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة اليومية لمدة 3 شهور يتم صرفها على 3 مراحل وتم الانتهاء من صرف المرحلة الأولى يوم 14 مايو الماضي بواقع 1.6 فرد بتكلفة تصل إلى 800 مليون جنيه للدفعة الواحدة.

وأضاف سعفان خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد شردي ببرنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية "الحياة"، أنه يتم اختيار توقيتات الصرف حتى لا يتم التزاحم بشكل مكثف على مكاتب البريد، أو البونك أو ماكينات الصراف الألي.

وأشار، إلى أنه تم عقد اجتماع اليوم مع وزارة التخطيط والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة البريد والبنك المركزي لوضعه الأليات الخاصة بصرف الدفعة الثانية من مستحقات العمالة اليومية وتم تحديد موعد صرفها بداية من يوم 21 يونيو المقبل حتى يوم 25 بنفس الإجراءات المتبعة بالمرحلة الأولى عن طريق الرسالة النصية التي ستصل للمستحقين محدد فيها موعد ومكان الصرف.

وأفاد وزير القوى العاملة، أنه سيتم الصرف لنفس الأعداد التي تم صرفها بالدفعة الأولى، نافيا ما يتردد بشأن زيادة الأعداد خلال صرف الدفعه الثانية التي ستبدأ خلال الأيام المقبلة.