السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

تعرف على تفاصيل الإجراءات الاحترازية لعودة النشاط الرياضي

الإثنين 15/يونيو/2020 - 11:29 م
أصول مصر

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن تفاصيل عودة النشاط الرياضي والإجراءات الاحترازية المتعلقة بعودة النشاط مرة أخرى.

وأكد وزير الشباب والرياضة خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الإعلام، أن من أهم الاشتراطات تطبيق برامج التوعية والاجراءات الوقائية والاشتراطات العامة المحددة من خلال وزارة الصحة، وأن يتم وضع قواعد عامة للاجراءات الوقائية ونشرها في جميع المؤسسات الرياضية بصفة دائمة.

كل مجلس إدارة نادي يتولى تحديد عدد ساعات العمل وممارسة النشاط

وشدد الوزير، على ضرورة أن يتولي مجلس ادارة كل هيئة تحديد عدد ساعات العمل وممارسة النشاط بما لا يتعارض مع قرارات مجلس الوزراء والقواعد العامة المنظمة لذلك، بالإضافة إلى عدم السماح بالتواجد داخل المطاعم والقاعات والاماكن الترفيهية داخل الاندية.

وأضاف، أنه لابد وأن يتم فحص جميع المترددين علي بوابات الدخول "فحص الحرارة وتوفير مطهرات لليدين"، مشددا على ضرورة التزام جميع المترددين علي بوابات الدخول بالقناع الوقائي وكذلك توفير المطهرات والهاند جيل الكحولي في الطرقات ومختلف المناطق داخل الاندية.

وأشار صبحي، إلى أن من ضمن الإجراءات الاحترازية التي لابد وأن تتوافر هو أن يتم تطهير دورات المياة والاماكن العامة، إلى جانب وجود أماكن للعزل وفريق طبي للفحص.

وأفاد الوزير، أنه يتم تعديل خطة عودة النشاط وفقا لتقيم الموقف الوبائي الصادر عن وزارة الصحة.

بدء عودة الأنشطة الرياضية بالرياضات غير التلامسية

وأوضح، أنه سيتم البدء بالنشاط التدريبي في الرياضات غير التلامسية في الفترة بين 1 يوليو المقبل حتى 31 مثل التنس والدراجات وهي ألعاب ذات ملاعب مفتوحة، منوها انه سيتم تجهيز الأندية خلال الفترة من 15 إلى 30 يونيو بالإعداد والتجهيز لاستقبال الأنشطة الرياضية وتطهير وتعقيم الملاعب.  

وأشار، إلى أنه من الأول من يوليو حتى الأول من أغسطس، يبدأ التدريب في الألعاب متوسطة التلامس، كالجمباز وتنس الطاولة، وهي الألعاب ذات الملاعب المغلقة.

ولفت، أنه تم تصنيف كل الرياضيات من خلال وضع دليل استرشادي للممارسات الرياضية والإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها بالتنسيق مع وزارة الصحة (الطب الوقائي) ومنظمة الصحة العالمية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

وكان اشرف صبحى قد كشف  أن أول يوليو المقبل سيشهد عودة جميع الفرق الرياضية للتدريبات الجماعية والفردية في الأندية ومراكز الشباب، ونوه أن الفترة من 15 يونيو الجاري وحتي أول يوليو المقبل ستشهد قيام الأندية بتجهيز وتطهير الملاعب والصالات المغطاة، وانه سيتم اعلان كافة الإجراءات يومى السبت والأحد المقبلين.

كما أكد وزير الشباب والرياضة أن يشمل القرار صالات الجيم وكل المؤسسات الرياضية في اطار حرص الدولة علي عودة الشباب لممارسة النشاط الرياضي مرة أخرى، فيما أكد أشرف صبحي انه يتوقع ان يكون أول أغسطس المقبل الموعد المناسب لعودة النشاط الرياضي كاملا.

عودة النشاط في الأندية ومراكز الشباب

فيما كشف الدكتور أشرف صبجي وزير الشباب والرياضة عن عودة النشاط الرياضي في الأندية ومراكز الشباب بداية من اليوم الموافق 15 يونيو الجاري، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وستتم العودة وفقا للوائح ونظام خاص، مضيفا أن يوم 15 يونيو سيشهد عودة الأندية لفتح أبوابها لعودة الموظفين ولن تشهد تلك الفترة عودة التدريبات للفرق الرياضية ولكنها ستشهد تجهيز الأندية للمنشأت والصالات الرياضية حتي يوم 30 يونيو.