الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

هداف اليونايتد يجبر جونسون على التراجع

الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 11:25 م
أصول مصر

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم أنه سيتم منح جميع التلاميذ المؤهلين للحصول على وجبات مدرسية مجانية في إنجلترا قسائم طعام سوبر ماركت لتغطية العطلة الصيفية لمدة ستة أسابيع حيث أنه سيحصل الآباء على 15 جنيهًا إسترلينيًا أسبوعيًا لإنفاقها في محلات السوبر ماركت على الطعام للأطفال المحرومين .

ويأتى ذلك استجابة لضغوط من الناشطين بما فى ذلك نجم كرة القدم ماركوس راشفورد وتم منح تحويل حكومى بقيمة 120 مليون جنيه استرليني .

و قد أعلن مكتب رئيس وزراء بريطانيا أنه سيتم إطلاق صندوق Covid Summer Food Fund الجديد بالكامل لدفع ثمن وجبات الغداء لجميع الأطفال البالغ عددهم 1.3 مليون طفل على وجبات مجانية طوال العطلة الصيفية بأكملها.

وناشد نجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد ، والذي جمع 20 مليون جنيه إسترليني لصالح جمعية FareShare الخيرية لتوفير وجبات الأطفال لمواجهة الوباء ، السيد جونسون للتراجع في رسالة عاطفية مفتوحة في وقت سابق من هذا الأسبوع تذكر فيها كيف اعتمد على وجبات مدرسية مجانية عندما كان صبيًا.

وفي رسالة مفتوحة للنواب ، أضاف راشفورد لاحقًا: "لم يكن هذا عني أبدًا أو عنك ، لم يكن هذا عن السياسة أبدًا ، كان هذا صرخة لمساعدة الآباء الضعفاء في جميع أنحاء البلاد ، وقدمت ببساطة منصة لأصواتهم من أجل أن تسمع.