تستعد شركة المستقبل للتنمية العمرانية المالك والمطور العام لـ مستقبل سيتى بالقاهرة الجديدة لطرح دولي ل

مستقبل سيتى,المستقبل للتنمية العمرانية,أعمال إدارة و تشغيل

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 09:17
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

جار دعوة الشركات واجراءات الطرح على مرحلتين

المستقبل للتنمية العمرانية تطرح إدارة وتشغيل و صيانة المرحلة الأولي بمستقبل سيتي على الشركات العالمية المتخصصة

طرح إدارة وتشغيل و صيانة المرحلة الأولي بمستقبل سيتي على الشركات العالمية المتخصصة

تستعد شركة المستقبل للتنمية العمرانية ، المالك والمطور العام لـ " مستقبل سيتى " بالقاهرة الجديدة ، لطرح دولي لخدمات إدارة وتشغيل المرحلة الأولى لمشروع "مستقبل سيتي" حيث سيتم دعوة كبرى الشركات العالمية ومتعددة الجنسيات للتقدم للمناقصة المحدودة.



وقال المهندس عصام ناصف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المستقبل للتنمية ، أنه جارى حالياً الإنتهاء من إعداد كراسة الشروط والمواصفات النهائية من الإستشاري المتخصص في مجال إدارة المشروعات لأعمال إدارة وتشغيل وصيانة المرحلة الأولى من مشروع "مستقبل سيتي" حيث تم إدراج جميع الأنشطة (خطة تأمين، إدارة المخلفات الصلبة، النقل والمرافق، شبكات الصرف والري والمياه، الطرق ....) والمباني والمحور الخدمي التجاري الترفيهي بقلب المدينة والذي يتضمن أنشطة مختلفة (الجامعات والمدارس الدولية والمحال التجارية والمطاعم....) وهي خاصة بشركة المستقبل للتنمية العمرانية.

واشار ناصف  الى انه سيتم دعوة الشركات الكبرى العالمية والمتعددة الجنسيات للتقدم لهذا الطرح الجاري الإعداد له (ذات المرحلتين) .

ويتم في المرحلة الأولى من الطرح تقديم العروض الفنية ومناقشتها، وإجراء التقييم الفني لها، وفي المرحلة الثانية تقديم العروض المالية الخاصة بالعروض الفنية المقبولة فقط (وإختيار أفضل العروض فنياً ومالياً).

اعداد قائمة مختصرة باسماء الشركات الدولية والطرح يوليو المقبل

وتابع ناصف " قام الإستشاري بالإنتهاء من إعداد القائمة المختصرة (Short List) بأسماء الشركات الدولية تمهيداً للبدء في عملية الطرح لإختيار الشركة صاحبة أفضل العروض المقدمة، مشيراً إلى أن القائمة المختصرة تضمنت تصنيف الشركات طبقاً لخبرتها في إدارة وتشغيل المدن الذكية.

وإختتم ناصف أنه من المتوقع أن يتم البدء في إجراءات الطرح في شهر يوليو المقبل وتكون فترة إدارة الطرح 6 أشهر تقريباً على أن يتم الترسية والتعاقد بنهاية عام 2020.