الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

بايونيرز توافق على رفع رأسمالها بقيمة 591.6 مليون جنيه لتنفيذ صفقات استحواذ

الأحد 21/يونيو/2020 - 06:46 م
بايونيرز توافق على
بايونيرز توافق على رفع رأسمالها بقيمة 591.6 مليون جنيه لتنفي

وافق مجلس إدارة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، على زيادة رأس المال المصدر من 4.68 مليار جنيه إلى 5.274 مليار جنيه، في إطار عمليات الاستحواذ عبر مبادلة الأسهم من 5 شركات أخرى.

ووفقًا لبيان إفصاح الشركة للبورصة المصرية، الأحد، فإن المجلس وافق على زيادة رأس المال بنحو 591.6 مليون جنيه، موزعاً على 118.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

هذا بالإضافة إلى علاوة إصدار قدرها 3.66 جنيه للسهم، وبقيمة إجمالية لعلاوة الإصدار قدرها 433 مليون جنيه ترحل إلى حساب الاحتياطي.

ومن المقرر أن يتم تغطية كامل الزيادة من الارصدة الدائنة المستحقة للمساهم وليد محمد زكي وأولاده القصر والمثبتة بدفاتر الشركة.

كما وافق المجلس بالإجماع على تعديل المادتين 6-7 من النظام الأساسي للشركة في ضوء ما أسفرت عن عروض الشراء وعدد الأسهم المستخدمة في المبادلة.

وفي وقت سابق، قالت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، إنه تم تنفيذ عروض الشراء المقدمة منها بمبادلة الأسهم دون الخيار النقدي لنسب 90 بالمائة من أسهم رأسمال 5 شركات تابعة المستهدفة من العرض.

وعرض شراء بايونيرز يتضمن الاستحواذ على أسهم الشركات الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والمتحدة للإسكان والتعمير والصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والقاهرة للإسكان والتعمير والكابلات الكهربائية المصرية لشراء عدد الأسهم المكملة لنسبة 90% من أسهم الشركات المستهدفة بالعرض.