السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«إعمار» توضح معالم مستقبلها للفترة المقبلة في ظل تدعيات كورونا

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 09:31 ص
أصول مصر

أوضحت شركة إعمار العقارية خلال جمعيتها العمومية الـ 24 التي انعقدت أمس الاثنين الموافق 22_6_2020 الأداء القوي الذي حقّقته المجموعة خلال السنة المالية الماضية 2019.

وأشارت الي المرونة التي اتّسمت بها أنشطة كلٍ من إعمار العقارية وإعمار للتطوير وإعمار مولز، مسلطةً الضوء على التدابير والإجراءات التي تبنّتها لمواجهة الأوضاع الاقتصادية التي نتجت عن انتشار وباء كورونا «كوفيد-»، بما يضمن استمرارية أنشطتها والمحافظة على مصالح مستثمري الشركة ومساهميها، وبما يضمن تحقيق الأهداف المرسومة لها.

 

العبّار: "إعمار" قادرة على التكيف مع تداعيات كورونا

وأكد محمد العبّار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية"، أن المجموعة أظهرت قدرة  كبيرة في أدائها خلال الفترة التي توقفت فيها الأسواق في جميع أنحاء العالم، مع قدرتها على التكيّف مع تلك الأوضاع رغم الآثار السالبة التي ألقت بظلالها على غالبية الشركات حول العالم، وتأثر أنشطتها جرّاء انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال العبّار على هامش اجتماع الجمعية العمومية للمجموعة: "اتخذنا في إعمار، العديد من الإجراءات التي مكّنتنا من مواجهة تلك الظروف بكل قوة، إلى جانب أننا استطعنا ضمان استمرارية أنشطتنا، ضمن حزمةٍ من التدابير التي تضمنت خفض التكاليف التشغيلية وإعادة هيكلة بعض الأنشطة، بما يتماشى مع رؤيتنا المستقبلية التي تتمحور حول تطوير الأنظمة الرقمية التي تستند إليها الشركة حاليا في أعمالها، والتي كانت إعمار سبّاقة في تبنّيها، مع التركيز على ضرورة المحافظة على المستوى المطلوب من السيولة النقدية للمجموعة.

العبار: الوضع المالي لـ«إعمار» قوي للغاية

وتابع العبّار: "نحن نعمل حالياً لإنجاز كافة المشروعات وفقاً للجداول الزمنية المحدّدة منذ البداية، ونؤكد بأن الوضع المالي قويٌ للغاية بفضل الكفاءة التشغيلية التي نتمتع بها في عملياتنا، إضافةً إلى خبرة وكفاءة فريق الإدارة والموظفين في الشركة، إلى جانب التدابير التي طبّقناها خلال فترة الأزمة".

العبار يتفاءل بمستقبل الأسواق في مختلف القطاعات

وأبدى العبّار تفاؤله بما ستؤول إليه الأوضاع، حيث توقّع أن تشهد الأسواق والقطاعات المختلفة تحسّناً ملحوظاً على المدى القصير، لكنه أشار في ذات الوقت إلى أن المجموعة ستراقب الوضع عن كثبٍ وستتّخذ كافة الاحتياطات والاستعدادات اللازمة التي من شأنها تمكين الشركة من مواجهة أية ظروف غير اعتيادية في الأسواق التي تعمل فيها.

إعمار ستواصل نهجها المتميّز في تسيير أعمالها بما يضمن تحقيق مصالح مساهميها

وقال  العبار أن إعمار ستواصل نهجها المتميّز في تسيير أعمالها بما يضمن تحقيق مصالح مساهميها، عبر العديد من الطرق التي تتضمّن توفير خدمات استثنائية للعملاء واستغلال موارد الشركة وتوظيفها بأفضل طريقة ممكنة، حيث أضاف قائلاً:» نحن نعمل حالياً على تبنّي العديد من المبادرات الرقمية التي ستعزّز من قيمة أصولنا بما يوفّر لنا القدرة على ابتكار منتجات وخدمات جديدة على نحوٍ مستمر.

وأقرت الجمعيات العمومية لشركات «إعمار العقارية» و«إعمار للتطوير» و«إعمار مولز» أول أمس، ميزانياتها وحساب الأرباح والخسائر عن العام الماضي، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومدققي الحسابات.

أعمار تبيع أكثر من 30.500 ألف وحدة سكنية خلال السنوات العشر الماضية، بما يصل إلى  (24.07 مليار دولار)

ولفت الي انه علي الرغم مستوى التنافسية الذي تشهده القطاعات المختلفة في الدولة، تمكّنت إعمار من ترسيخ مكانتها وتبوّء الريادة في القطاع العقاري، وباعت الشركة أكثر من 30.500 ألف وحدة سكنية خلال السنوات العشر الماضية، بما يصل إلى 88.4 مليار درهم (24.07 مليار دولار)

إعمار تسجل مبيعات علي الخريطة تصل الي (3.92 مليار دولار) خلال عام 2018

وسجلت "إعمار" مبيعات على الخريطة وصلت قيمتها الإجمالية إلى 14.4 مليار درهم (3.92 مليار دولار) خلال عام 2018، أي أكثر من 65% من إجمالي المبيعات على الخريطة المقدرة قيمتها بـ 21.4 مليار درهم (5.83 مليار دولار) في دبي

وصادقت الجمعية العمومية خلال دورة انعقادها الـ 24 على تقرير مجلس الإدارة الذي أستعرض أبرز الأنشطة والعمليات والمركز المالي للمجموعة، إلى جانب مصادقتها على تقرير التدقيق المالي.