الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بالصور.. وزير التنمية المحلية والهجان يتفقدان طرق مشروع مجمع التكسير الهيدروجيني للمازوت بمسطرد

الخميس 25/يونيو/2020 - 12:48 م
أصول مصر

تفقد محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، وعبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الخميس أعمال التطوير الجارية للمحاور والطرق المؤدية لمشروع مجمع التكسير الهيدروجينى للمازوت بمسطرد ، بحضور عدد من قيادات الوزارة والمحافظة.

وعرض الهجان، جهود المحافظة خلال الفترة الماضية ، لافتًا إلى إزالة عدد من الاشغالات بالمنطقة من بينها 8 جراجات بطول الطريق وعدد من الأكشاك والورش وملعب عشوائى لكرة القدم.

 

 

وأشار محاظ القليوبية، إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين حملات الإزالات المشار إليها، كما تم رفع تراكمات القمامة ومخلفات البناء بمنطقة التطوير وصيانة ورفع كفاءة الطريق الخلفى لمجمع شركات البترول عبر تنفيذ حملة نظافة عامة للطريق وتشجيرة وصيانة ودهان الأرصفة.

 

 

وأضاف المحافظ، أنه تم دفن عدد من كابلات الكهرباء والاتصالات حتى لا تتعارض مع أعمال التطوير الجارية، بالإضافة إلى صيانة جميع أعمدة الإنارة بالمنطقة وتعديل خطوط المياه والغاز.

 

 

وأوضح أنه تم توقيع برتوكول بين المحافظة والهيئة القومية للإنتاج الحربى والمنطقة الجغرافية البترولية بمسطرد، لتنفيذ باقى أعمال التطوير بمحيط المنطقة البترولية وعمل حرم آمن لشركات البترول بتكلف 90 مليون جنيه، تتضمن تطوير المدخل الرئيسى لمدينة الخصوص ومطالع ومنازل الطريق الدائرى الرابطة على المشروع، بالإضافة إلى تطوير طريق ترعة الزنانيرى وربطه مع طريق ترعة التوفيقية، وإنشاء كورنيش بعرض 5 أمتار وتغيير منظومة الإنارة الرئيسية بالمنطقة، إضافة لبعض الأعمال الإنشائية الأخرى.

 

 

ومن جانبه أشاد محمود شعراوى، بالجهود خلال الفترة السابقة من جانب المحافظة والشركات العاملة بالمشروع سواء القطاع العام والخاص، موجهًا بضرورة طلاء ورفع كفاءة المبانى على المحاور الرئيسية المؤدية لمجمع التكسير الهيدروجينى وسرعة إنهاء أعمال اللاند سكيب، ورفع كفاءة جميع الطرق والمحاور المؤدية للمجمع.