الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

مبيعات السيارات في الصين ترتفع 16% خلال يوليو

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 04:44 م
أصول مصر

صعدت مبيعات السيارات في الصين خلال الشهر الماضي، مدفوعة بالتحفيز القوي من الحكومات والتعافي الحاد في الطلب على المركبات التجارية.

وكشفت بيانات صادرة عن الرابطة الصينية لمصنعي السيارات، اليوم الثلاثاء أن مبيعات السيارات في البلاد ارتفعت بنحو 16.4 بالمائة خلال يوليو على أساس سنوي لتبلغ 2.11 مليون سيارة.

ومنذ مايو الماضي، يشهد أكبر سوق للسيارات حول العالم تعافياً على أساس سنوي في المبيعات، مع تخفيف بكين القيود وتقديم سياسات مواتية ومساعدات في محاولة لإنعاش الاقتصاد وتعزيز الإنفاق.

وأبقت الرابطة الصينية على توقعاتها بشأن انخفاض يتراوح بين 10 إلى 20 بالمائة في مبيعات السيارات في مجمل العام الجاري، لكنها حذرت من أن صادرات وسلاسل توريد الصين قد تعاني حال حدوث موجة ثانية من الوباء.

وكانت نيسان أعلنت في الأسبوع الماضي زيادة مبيعاتها في السوق بنحو 11.6 بالمائة خلال يوليو الماضي على أساس سنوي، كما صعدت مبيعات "سايك" - أكبر مصنعة سيارات في الصين - في السوق المحلي بنحو 4 بالمائة.

وبحسب البيانات، فإن مبيعات سيارات الطاقة الجديدة بما في ذلك المركبات الكهربية ارتفعت بنحو 19.3 بالمائة في الشهر الماضي على أساس سنوي، لتصل إلى 98 ألف مركبة في أول صعود خلال عام.