الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الإنتاج الصناعي الأمريكي يرتفع للشهر الثالث على التوالي بنحو 3%

الجمعة 14/أغسطس/2020 - 04:29 م
أصول مصر

صعد الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة للشهر الثالث على التوالي خلال يوليو الماضي، لكنه فشل في الوفاء بتوقعات المحلللين.

وكشفت بيانات صادرة عن بنك الاحتياطي الفيدرالي، اليوم الجمعة، ارتفاع الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة بنسبة 3 بالمائة خلال يوليو الماضي، مقارنة مع زيادة 5.7 بالمائة في الشهرالسابق له.

ورغم تعافي الإنتاج الصناعي الأمريكي للشهر الثالث على التوالي مع العودة التدريجية لإنتاج المصانع، إلا أنه لايزال أقل بنحو 8.4 بالمائة عن مستويات قبل الوباء في فبراير.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى ارتفاع الإنتاج الصناعي الأمريكي بنحو 3.1 بالمائة خلال الشهر الماضي.

أما على أساس سنوي، تراجع الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة بنحو 8.2 بالمائة خلال يوليو الماضي، مقارنة بنفس الفترة من العام المنقضي.

وأظهرت البيانات زيادة إنتاج الصناعات التحويلية بنسبة 3.4 بالمائة خلال الشهر الماضي مقابل ارتفاع قدره 7.4 بالمائة في الشهر السابق له.

كما ارتفع إنتاج قطاع المرافق بنحو 3.3 بالمائة خلال الشهر الماضي، وصعد قطاع التعدين بنحو 0.8 بالمائة بعد تراجعه 5 أشهر متتالية.

فيما يتعلق بمؤشر استغلال القدرة الصناعية فقد ارتفع إلى 70.6 بالمائة خلال يوليو، بزيادة 2.1 بالمائة عن الشهر الماضي.

وبحلول الساعة 1:19 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.3 بالمائة إلى مستوى 93.064.