الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

حماية المستهلك: استرداد مصروفات الفصل الدراسي الثاني مسؤولية وزارة التربية والتعليم (فيديو)

السبت 15/أغسطس/2020 - 11:27 م
أصول مصر

قال الدكتور أحمد سمير رئيس جهاز حماية المستهلك، إن شكوى أولياء الأمور الخاصة برفض الجهاز النظر في شكوى استرداد مصاريف الفصل الدراسي الثاني من العام المنقضي لها شقين مختلفين.

 

وأضاف سمير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج مساء دي إم سي المذاع عبر فضائية دي إم سي، أن الشق الأول من هذا الموضوع خاص بمصروفات التيرم التاني الخاص بالعملية التعليمية ووزارة التربية والتعليم وحدها هي المسؤولة عن ذلك الأمر

 

وأشار، إلى أن الوزارة كانت قد أعلنت أن العملية التعليمة قد تمت بشكل أو بأخر سواء أونلاين أو بأي وسيلة أخرى وبالتالي لا يقع على عاتق الجهاز أي مسؤولية بشأن مصاريف الفصل الدراسي الثاني.

 

وتابع سمير، أن الشق الثاني من هذا الموضوع يتعلق بالإشتراك الخاص بـ "الباصات" منتصف التيرم الثاني والذي قد تم سداده من أغلب المستفيدين، لافتا أن هذا الأمر يتم دراسته وفقا لقانون حماية المستهلك رقم 81 لسنه 2018 الخاص بنقص الخدمة وبالتالي فإما يعاد تقديمها أو يتم استرداد قيمتها.

 

وأفاد، أن الدراسة التي تمت توصلت إما أنه سيتم إعفاء أولياء الأمور من رسوم الاشتراكات في العام الدراسي الجديد أو تقوم كل مدرسة بإعادة ما تم دفعه من إشتراك للطلاب الذين لم يستفيدوا منه.