الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

محافظ القاهرة: جهات التحقيق لا تزال تبحث عن أسباب إنهيار عقار قصر النيل (فيديو)

الأحد 16/أغسطس/2020 - 01:04 ص
أصول مصر

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إنه تم ابلاغة في العاشرة صباحا بانهيار جزء كبير بالعقار رقم 50 بشارع قصر النيل بحي عابدين بوسط البلد وعلى الفور انتقلت كل الأجهزة المعنية إلى موقع الحادث.

 

وأضاف عبد العال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج التاسعة مساء المذاع عبر القناة الفضائية المصرية، أن العقار المنهار عبارة عن أرضي و 4 أدوار عبارة عن وحدات سكنية ومكاتب إدارية ومعرض للموبيليا.

 

وأشار، إلى أنه تبين سقوط الأدوار الثاني والثالث والرابع على الدور الأول "بعد الأرضي" وتم التعامل الفوري من قوات الحماية المدنية إزاء هذا الانهيار وتم انقاذ 14 مواطن من العالقين تحت الأنقاض وحالتهم جيدة باستتثناء وجود 4 اصابات طفيفة.

 

وأفاد محافظ القاهرة، أنه تم على الفور كذلك تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار لمعرفة أسباب الإنهيار وحتى الأن لم تنتهي اللجنة من تقريرها الخاص بها، ولكن خلال الأيام القليلة القادمة سيتم الانتهاء من معرفة أسباب الإنهيار.

 

وأوضح عبد العال، أن العقار يعد من العقارات ذات الطراز المعماري وقد تم إنشائها منذ أكثر من 70 عاما، لافتا أن العقار في عام 1993 صدر له قرارا تنكيس وتم تنفيذه وكان لا يوجد أي شواهد أنه في حالة غير جيدة خلال السنوات الماضية.

وأكد المحافظ، أنه بالنسبة للأسر المتضررة من إنهيار العقار فقد تم اتخاذ قرارا بتوفير مساكن لهم لائقة بحي الأسمرات وتم تسكينهم بالفعل حاليا بشقق مجهزة.