الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

محافظ الدقهلية: قرار بتخفيض 20% لسعر المتر للتصالح على مخالفات البناء (فيديو)

الأحد 16/أغسطس/2020 - 01:40 ص
أصول مصر

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إنه تم اتخاذ قرارا بتخفيض 20% على سعر المتر للتصالح على مخالفات البناء.

 

وأضاف مختار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج التاسعة المذاع عبر القناة الأولى الفضائية، أنه منذ عام تم تقييم مخالفات البناء على مستوى المحافظة من خلال لجان تم تشكيلها وكانت منوطة بوضع الأسعار بكل المناطق.

 

وأشار، إلى أنه بمرور الوقت تم إكتشاف أن هناك بعض المناطق بها مغالاة في سعر المتر للتصالح على مخالفات البناء، لافتا أن محافظة الدقهلية تختلف عن باقي المحافظات بعدم وجود ظهير صحراوي والأراضي الموجودة محدودة وبالتالي كانت لجنة التقييم تقيم بالأسعار الموجودة في ذلك الوقت.

 

وأفاد محافظ الدقهلية، أن تلك الأسعار المغالى فيها جعلتنا نتخذ قرار بضرورة تخفيض الأسعار من 10 إلى 15 إلى 20% كحد أقصى على التصالح في مخالفات البناء وقد أثمر هذا القرار عن نتائج إيجابية.

 

وتابع، أنه مع اتخاذ ذلك القرار وتطبيقة تم تقسيم مدن المحافظة إلى مستوى أول وثاني وثالث وكذلك تم تقسيم القرى بنفس المستويات ويتم تحديدها بناء على عرض الشارع بحيث يكون قياس المستوى الأول بعرض 12 متر للشارع والثاني بعرض من 8 : 12 والثالث من 6 : 8 متر.

 

وأوضح مختار، أنه بالنسبة للقرى فقد تم تحديد أعلى عرض للشارع 8 متر للمستوى الأول والثاني من 6 : 8 متر والمستوى الثالث بعرض أقل من 6 متر.

 

وأفاد المحافظ، أن قرار التخفيض يفيد بالأكثر الأهالي التي تقطت في أقل عرض للشوارع نظرا لأن الأسعار مغالى فيها وبالتالي لن يستطيعوا دفع قيمة التصالح، منوها أنه قد تقدم حتى الأن أكثر من 64 ألف طلب للتصالح.