الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

محافظ كفر الشيخ: مواطن سدد 33 مليون جنيه في مخالفات المباني المستحقة للدولة (فيديو)

الإثنين 24/أغسطس/2020 - 12:14 ص
أصول مصر

قال اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، إن أحد المواطنين بالمحافظة قام بسداد مبلغ 33 مليون جنيه قيمة التصالح في مخالفات البناء.

وأضاف نور الدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن المواطن قام بإنشاء 9 منشأت متجاورة غير مقنن لأوضاعها وبالتالي وقعت عليه المخالفة بالقيمة المذكورة الأمر الذي قدم التصالح بعد سداد هذه القيمة للتصالخ ومعاودة مزاولة نشاطه بشكل مقنن.

وأكد المحافظ، أن الدولة أتاحت الفرصة للمواطنين أن يتقدموا بطلبات التصالح حتى يوم 15 سبتمبر المقبل، لافتا أن هذا شجع المخالفين على الإسراع بمراكز تكنولوجيا المعلومات بالمحافظات على التقدم بتقديم التصالح.

وأشار، إلى أن الدولة أعطت صلاحيات بتخفيض قيم التصالح سواء بالمدن أو القرى وفقا لما يراه المخافظ، وبالتالي فإن مخافظة كفر الشيخ قامت بتخفيض القيمة من 25% إلى 40% لتشجيع المواطن المخالف على التقدم بإنهاء إجراءات التصالح.

وأفاد محافظ كفر الشيخ، أن الأموال التي يتم تخصيلها من قيمة مخالفات المباني تقوم الدولة بتوجيهها لمشروعات المرافق والطرق والصرف الصحي التي يستفاد منها المواطن مرة أخرى وتعود عليه بالنفع في النهاية.