الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مِنكَ للاستثمار العقارى تستهدف تحقيق 6 مليارات جنيه ايرادات من " كيندا" بالقاهرة الجديدة

الإثنين 24/أغسطس/2020 - 02:44 م
أصول مصر

تستهدف شركة " منك للاستثمار العقارى " تحقيق ايرادات بقيمة 6 مليارات جنيه من مشروع " كيندا " المقام على مساحة 27 فدان بالقاهرة الجديدة  .

وقال عبد الله سلام الرئيس التنفيذى للشركة خلال مؤتمر صحفى عقدته " منك " عبر تقنية الزووم ان حجم استثمارات المشروع تقارب الـ 5 مليارات جنيه وتم البدء فى اعمال الحفر بالمشروع .

واشار الى ان المشروع يضم 800 وحدة سكنية بمساحات متنوعة وذلك بخلاف الشق التجارى والادارى  .

واوضح ان المشروع يقع بداخل " تاج سيتى " المملوكة لشركة مدينة نصر للاسكان والتعمير ، ويحتل موقعاً مميزاً بشرق القاهرة بواجهة 400 متر على الطريق الدائرى امام فندق رويال كمبنسكى .

وقامت منك بشراء الارض من شركة مدينة نصر فى مارس 2020 بقيمة بلغت 1.15 مليارجنيه .

واضاف ان الشركة ستسدد قيمة الارض على 7 سنوات على اقساط دورية تم سداد قسطين منها .

التسليم خلال عام الى عام ونصف والوحدات كاملة التشطيب 

ولفت الى انه من المقرر طرح المرحلة البيعية الاولى خلال شهر وسيتم تسليم الوحدات خلال عام الى عام ونصف .

واضاف ان الشركة ستمول المشروع ذاتياً وتم وضع الدراسات على ذلك الاساس ومع ذلك تم ترتيب لقاءات مع العديد من البنوك لامكانية التعاون لاحقاً مشيراً الى ان " منك " ليس لديها خطة للطرح فى البورصة فى المرحلة الحالية .

واشار الى ان الوحدات تسلم كاملة التشطيب وتم توفير خدمات فندقية بالكومباوند .

واوضح ان الشركة وضعت اساليب سداد مرنة تتلاءم مع امكانيات العملاء ويتم منح اجال سداد بالمشروع طويلة تصل الى 10 سنوات .

وشدد على ان المشروع تم وضع الدراسات به بالتعاون مع خبرات كندية ليقدم توليفة مبتكرة من أعلى المعايير الانشائية مع مراعاة جودة الحياة والراحة المعيشية لافتا الى ان الشركة قامت بدراسة تجارب الدول المصنفى عالميا فى توفير اعلى قدر من جودة الحياة والراحة المعيشية وتم الاستفادة من خبراتهم . 

 يذكر أن شركة مِنكَ للاستثمار العقاري هي إحدى الشركات المملوكة لعائلة سلام والتي يمتد تاريخها لأكثر من 80 عاماً في السوق المصري. وقد قامت شركة مِنكَ بتقديم مشاريع مبتكرة منذ بدايتها في السوق المصري برأس مال 250 مليون جنيه وبهدف إحداث طفرة في الابتكار وتتطور القطاع العقاري.

ومن مشاريع الشركة السابقة مشروع Kensington المصمم على الطابع الإنجليزي ومشروع The HOFT بالتعاون مع شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير حيث يقع المشروع ضمن المجمع الاداري لمشروع تاج سيتي، وأخيراً مشروع Cairoom لإدارة الوحدات السكنية إدارة فندقية. كما تستثمر شركة مِنكَ في عدة شركات شقيقة وتابعة لخدمة القطاع العقاري في مجال المقاولات (شركة إنشاء) والتسويق العقاري (شركة تري) والاستشارات الهندسية (شركة راينو) والتصميم والديكور (شركة إنك) والطاقة المتجددة (شركة سولارايز إيجيبت) وغيرهم.