الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الرئيس التنفيذى لشركة مِنكَ للاستثمار العقاري : نسعى لتأسيس شركات لخدمة مابعد البيع وادارة المشروعات

الإثنين 24/أغسطس/2020 - 03:31 م
أصول مصر

قال عبد الله سلام الرئيس التنفيذى لشركة مِنكَ للاستثمار العقاري ان الشركة تستهدف خلال الـ 5 سنوات المقبلة ضخ استثمارات بقيمة 5.5 مليارات جنيه .

ورداً على سؤال " أصول مصر " حول توافر خدمة مابعد البيع بالمشروعات قال سلام ان الشركة ستقوم بالفعل بتأسيس شركات لصيانة المشروعات واخرى للادارة وهناك شركات قائمة بالفعل لذلك الغرض مشيراً الى ان الشركة تهتم ببناء علاقة قوية ودائمة مع عملاءها وهو مايتوافق مع سياسة عائلة سلام التى اسست العديد من الشركات والعلامات التجارية ومنها اوليمبيك اليكتريك والتى كان شعارها فى التسعينات " عشرة عمر " بما يعكس العلاقة القوية التى تبنيها الشركة مع العميل .

وأوضح ان كومباوند " كيندا" تم مراعاة استخدام اعلى الخامات والمواصفات الفنية والتشطيبات التى تضمن استمرارية الجودة وعدم الحاجة لاجراء صيانة لفترات طويلة . ويقع "كيندا" فى شرق القاهرة على مساحة 28 فدان وتبلغ استثماراته 5 مليارات جنيه .

و تم البدء في التصميمات الهندسية للمشروع في شهر يوليو 2019 وبدأت الاعمال التمهيدية في المشروع في مايو 2020 ومن المخطط الانتهاء من المشروع في 2025.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مِنكَ للاستثمار العقاري أن المشروع الجديد يحاكي معايير المعيشة المطبقة في المدن الكندية الكبرى ونهدف من خلاله إتاحة مجتمع سكني عملي ومستدام، وذلك من خلال التركيز على تسع معايير للمعيشة نرى فيها الأثر المباشر في راحة وسعادة العملاء، حيث تضمن المعايير الخدمات المجتمعية، والطقس، والاتصال، والتصميم، والتعليم، والصحة، والمساحات الخضراء، والاستدامة، والأمان.

وأوضح سلام: "يضم مشروع "كيندا" حوالي 800 وحدة كاملة التشطيب وسيتم تسليمها على عدة مراحل حيث ينقسم المشروع إلى منطقة فيلات ومنطقة عمارات ومنطقة مباني إدارية وأخرى للخدمات والترفيه. ويحتوي المشروع على مساحات خضراء كبيرة تصل لـ 75 ٪ من المساحة الكلية صممت بعناية ودراسة علمية لتأثير الهواء والشمس والحياة الصحية. والمشروع يتميز بالتركيز على تفاصيل معيشية دقيقة أبرزها الخدمات الطبية التي تشمل عيادات متخصصة وتأمين صحي متميز بالتعاون مع كبرى الشركات في هذا المجال، كما سيتم إتاحة خدمات تعليمية عديدة في "كيندا" تشمل مركز تعليمي بالتعاون مع مدرسة كندية دولية وبرنامج منح للطلبة في جامعات كندية.

كما يضم خدمات متطورة ومبتكرة في مجالات المجتمع والمواصلات والاستدامة والأمان وغيرهم.

يذكر أن شركة مِنكَ للاستثمار العقاري هي إحدى الشركات المملوكة لعائلة سلام والتي يمتد تاريخها لأكثر من 80 عاماً في السوق المصري.

وقد قامت شركة مِنكَ بتقديم مشاريع مبتكرة منذ بدايتها في السوق المصري برأس مال 250 مليون جنيه وبهدف إحداث طفرة في الابتكار وتتطور القطاع العقاري، ومن مشاريع الشركة السابقة مشروع Kensington المصمم على الطابع الإنجليزي ومشروع The HOFT بالتعاون مع شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير حيث يقع المشروع ضمن المجمع الاداري لمشروع تاج سيتي، وأخيراً مشروع Cairoom لإدارة الوحدات السكنية إدارة فندقية. كما تستثمر شركة مِنكَ في عدة شركات شقيقة وتابعة لخدمة القطاع العقاري في مجال المقاولات (شركة إنشاء) والتسويق العقاري (شركة تري) والاستشارات الهندسية (شركة راينو) والتصميم والديكور (شركة إنك) والطاقة المتجددة (شركة سولارايز إيجيبت) وغيرهم.