الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

مدينة نصر للإسكان والعمير توقع عقد تمويل مع CIB بقيمة 1.1 مليار جنيه

الخميس 27/أغسطس/2020 - 12:09 م
أصول مصر

وقعت شركة مدينة نصر للإسكان والعمير، عقد تمويل مشترك طويل الأجل لمدة 7 سنوات، بقيمة 1.1 مليار جنيه مع البنك التجاري الدولي- مصر CIB.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الخميس، إن البنك التجاري الدولي قاد بصفته المرتب الرئيسي ومسوق التمويل ووكيل التسهيل، تحالفاً مصرفياً يضم 3 بنوك أخرى، لتوفير التمويل.

وضم التحالف بنوك الاستثمار العربي، والمصري الخليجي، والمصرف المتحد.

وبحسب البيان، تم منح التسهيل بغرض خصم جزء من الأوراق التجارية للشركة بسعر عائد تنافسي.

وكانت مدينة نصر قد أعلنت منذ أيام عن موافقة مجلس إدارة الشركة على العرض المقدم من مستثمر استراتيجي للاستحواذ على شركة النصر للمرافق والتركيبات، بقيمة 30 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة أن العرض يشمل شراء حصة شركة مدينة نصر في رأسمال شركة النصر للمرافق البالغة 12.29 مليون سهم بنسبة 98.37 بالمائة، وشراء رصيد الدائنة المستحقة لشركة مدينة نصر على شركة النصر للمرافق في 31 يوليو الماضي، وشراء حصة شركة النصر للأعمال المدنية في رأسمال شركة النصر للمرافق وعددها 200 ألف سهم بنسبة 1.6 بالمائة.

وأشارت إلى أن المجلس فوض العضو المنتدب للشركة في التوقيع على عقد البيع مع المستثمر، كما فوض رئيس المجلس في الدعوة لعقد الجمعية العامة العادية للنظر في اعتماد عقد البيع، وتعديل قرار توزيع أرباح العام المالي 2019 لرد مبلغ 2.07 مليون جنيه لحساب الأرباح المرحلة، وذلك قيمة حصة أسهم الخزينة في توزيعات الأرباح، والدعوة لعقد جمعية عامة غير عادية للنظر في تعديل المادة 4 من النظام الأساسي للشركة.

والجدير بالذكر، أن مدينة نصر حققت خلال النصف الأول من 2020، صافي أرباح خلال الفترة بلغت 482 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 511 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول، لتصل إلى 1.3 مليار جنيه، مقارنة بـ 1.09 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2019.