السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

اقتصادى : مشاركة مصر فى إعمار العراق يعطى فرصة لزيادة صادرات مواد البناء واستثمارات رجال الأعمال بها

الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 11:23 م
أصول مصر

أكد المهندس محمد عبدالعاطى خبير الاستثمار والتنمية الصناعية ، أن حجم التبادل التجارى بين مصر والعراق يبلغ مليار و600 مليون دولار ، فى مجالات الزراعة والصناعة والتجارة والطاقة والسياحة والتشييد والبناء ، اضافة الى أن الصادرات المصرية غير البترولية للعراق بلغت 608 مليون دولار فى عام 2017  ، موضحا أن حجم الاستثمارات العراقية فى مصر بلغت 490 مليون دولار.

 

وأشار عبدالعاطى، إلى أن مساهمة الحكومة المصرية فى اعادة إعمار العراق فى كافة المجالات يعود بالنفع على الاقتصاد المصرى بزيادة الصادرات المصرية سواء كانت فى مواد البناء بكافة أشكالها، اضافة الى توريد الأيدى العاملة والخبراء المصريين فى المجالات المختلفة للمساهمة فى اعادة الإعمار والنهوض بالصناعة العراقية.

 

وتابع، أن هذا سيؤدى أيضا الى تنمية الاستثمارات المصرية بالعراق ومشاركة رجال الأعمال المصريين باستثماراتهم فيها فى البناء والتجارة والصناعة أيضا ما يعود بالنفع الاقتصادى على مصر بضخ العملة الصعبة للبلاد ،ويساهم فى زيادة معدلات النمو الاقتصادى المصرى العراقى .

 

أوضح عبدالعاطى ، أن اتجاه القيادة السياسية لتعزيز أطر التعاون الاقتصادى بين مصر والعراق ، للمساهمة فى مشروعات إعادة إعمار العراق وتنمية وتطوير قطاعي الصناعة والتجارة ، يعود بالنفع على تنمية الاقتصاد المصرى وزيادة الاستثمارات المصرية به .