الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

سوديك تبدأ تسليم مشروعها التجاري EDNC  بالقاهرة الجديدة في 2021

الأحد 04/أكتوبر/2020 - 11:12 ص
أصول مصر
 

 قام فريق إدارة سوديك بزيارة لموقع مشروع "EDNC"-المكون التجاري لمشروع ايستاون، حيث استعرض ماجد شريف-العضو المنتدب للشركة آخر التطورات الانشائية بالمشروع والذي يقع على شارع التسعين مباشرة، ويُعد أكبر المشروعات غير السكنية للشركة في منطقة شرق القاهرة.

يمثل EDNC المكون التجاري لمشروع ايستاون مشروع سوديك متعدد الاستخدامات في شرق القاهرة و الذي يشغل موقعًا استراتيجيًا على شارع التسعين، الشارع الرئيسي والمحور المركزي للقاهرة الجديدة والمجاور للجامعة الأمريكية بالقاهرة. 

الشركة تُسند عقود مقاولات بأكثر من 1.7 مليار جنيه

تصل مساحة مشروع EDNC إلى 90,000 متر مربع من المساحات التجارية ومتاجر التجزئة المتميزة. ومنذ وضع حجر أساس المشروع بالموقع، قامت سوديك بإسناد عقود انشاءات بقيمة اجمالية وصلت إلى 1.7 مليار جنيه، لتبدأ عمليات التسليم في 2021. وقد تم استكمال أكثر من 50% من الأعمال الانشائية بالمشروع بما في ذلك كافة الهياكل الخرسانية للمباني.

 تبلغ المساحة البنائية الاجمالية لمجمع EDNC التجاري 22,250 متر مربع، ومن المتوقع أن يصبح أحدث وأرقى وجهة تسوق في القاهرة الجديدة.

 
 
 

تتألف مباني المجمع بمزيج من المباني الأرضية والمباني ذات الدور الواحد والمصممة بأسلوب مبتكر ومتميز. ومن المخطط أن تضم وجهة الترفيه والتسوق الجديدة بشرق القاهرة مجموعة من أرقى المطاعم وأماكن الترفيه وأشهر العلامات التجارية، تقع جميعها على ممشى رئيسي يؤدي إلى مساحات خضراء رائعة على مساحة 13,631 متر مربع والذي يضم مسرح ومسطحات مائية واماكن مفتوحة لممارسة الرياضة.

من ناحية أخرى، تبلغ المساحة البنائية الاجمالية لمجمع مكاتب EDNC حوالي 63,000 متر مربع، ويتألف من مباني 4 أدوار تم تصميمها طبقًا لأعلى معايير الاستدامة وتضم واجهاتها ستائر زجاجية مزدوجة فائقة الأداء ولوحات خرسانية مصبوبة عالية الجودة، لخلق بيئة عمل صحية ومنتجة صديقة للبيئة. تم وضع لوحات الواجهة على قواعد زجاجية تتقاطع معها فواصل ذات شكل تجريدي يميز كل مبنى من مباني المجمع، مع عدم التخلي عن الطابع الموحد للمجمع ككل. تطل المباني المتميزة على ساحة مركزية تتصل مباشرة بالمركز التجاري.    

وتعليقًا على المشروع، يقول ماجد شريف-العضو المنتدب لشركة سوديك: "إنّ مشروع EDNC ليس كأي مشروع آخر في مصر، حيث اجتمعت فيه عناصر التصميم المبتكر وجودة الانشاءات مع الموقع الاستراتيجي والمفاهيم المعمارية الحديثة. ويتوافق مشروع EDNC مع استراتيجية الشركة في الاحتفاظ بالمشروعات غير السكنية المتميزة، للمساهمة في زيادة حجم الإيرادات المتكررة في المستقبل، حيث يمثل مشروع EDNC بموقعه الإستراتيجي وما يقدمه من عروض متنوعة، حجر الأساس في تكوين محفظة سوديك للإيرادات المتكررة في المستقبل."