الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

فيزا تدخل في شراكة استراتيجية مع فوري لتسريع المدفوعات الرقمية في مصر

الأحد 04/أكتوبر/2020 - 04:10 م
أصول مصر

وقعت شركة فيزا للمدفوعات الرقمية المدرجة في بورصة نيويورك اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية المدرجة ببورصة مصر، لتسريع وتيرة قبول المدفوعات الرقمية في مصر.

وقالت فيزا في بيان صحفي إن الشراكة تهدف إلى تشجيع توفير حلول قبول المدفوعات الرقمية بما في ذلك نقاط البيع وحلول QR، لعدد أكبر من التجار ليتسنى لهم الاستفادة من مزايا المدفوعات الإلكترونية من خلال مميزات شبكة فيزا الواسعة، بالإضافة إلى حلول فوري المحلية، كما تدعم هذه الخطوة تفضيل المستهلكين المتزايد لحلول الدفع الرقمية غير النقدية.

وذكرت فيزا، أنها أجرت حديثا دراسة لتقييم تأثير جائحة فيروس كوفيد19 على سلوك الدفع للمستهلكين في مصر، حيث أظهرت وجود إقبال متزايد لحلول الدفع الإلكتروني بين المستهلكين خلال الفترة الماضية.

وكشفت الدراسة أن 86% من المستهلكين يثقون بالدفع من خلال تقنية عدم التلامس فى حين يثق  بالمائة من الستهلكين في الدفع عبر رمز الاستجابة السريعة، وذلك بالنسبة للمشتريات من داخل المتاجر.

 كما أظهرت الدراسة أن 80% من المتسوقين في مصر يتسوقون أكثر عبر الإنترنت، ويستخدم 20% منهم بطاقات الدفع الإلكتروني أكثر من الدفع النقدي عند الاستلام. 

ويتمثل أحد الحلول الرئيسية الذي تهدف هذه الشراكة إلى معالجته، توفير نظام بيئى رقمى يدعم بسهولة احتياجات المستهلكين والتجار، بما في ذلك التكلفة المنخفضة لمنتجات رمز الاستجابة السريعة والتي ستمكّن الأفراد والشركات من إجراء المعاملات بسهولة وأمان، خاصة في المناطق الريفية والمجتمعات التي تنقصها الخدمات.