الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

سيتي ايدج تكشف عن دورها الاستراتيجي في المساهمة بالمشروعات القومية

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 12:18 م
أصول مصر
 

كشفت سيتي ايدج عن رؤيتها والدور الاستراتيجي الذي تمارسه الشركة في دعم خطط الدولة، وسبل مساهمتها في المشروعات القومية، وذلك خلال اجتماع المائدة المستديرة الذي عقدته الشركة اليوم، بحضور كلا من الأستاذ/أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة شركة سيتي ايدج للتطوير العقاري، والدكتور محمد المكاوي، الرئيس التنفيذي للشركة. 

وقال أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة شركة سيتي ايدج " لدينا رؤية واضحة تتمثل في وضع تعريفا جديدا لمدن الجيل الرابع لتعظيم تنافسية مصر لجذب الاستثمارات، حيث تستهدف شركة سيتي ايدج التدرج بمبيعاتها المتحققة سنويا لتسجل مبيعات بقيمة 30 مليار جنيه سنويا خلال 3 سنوات من الآن، وقد حققت الشركة بالفعل مبيعات تعاقدية بقيمة 10.5 مليار جنيه بنهاية 2019، وبقيمة 8 مليار جنيه بنهاية 2018، مشيرا إلى أن الشركة لديها خطة للتدرج في زيادة مبيعاتها سنويا.

وكشف سالمان أن الشركة تسعى أن تكون مطور عام خلال 3 سنوات، كما تستهدف الشركة التحول الي قابضة بنهاية 2023، وأوضح خلال الاجتماع أن الشركة تعمل على عدة محاور وهي التطوير العقاري وتسويق مشروعات لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالإضافة إلى إدارة الأصول، موضحا أن محفظة الاراضي المملوكة للشركة حاليا 700 ألف متر. وأشار إلى أن الشركة لديها مشروع “إيتابا” و”إيتابا سكوير” بالإضافة ل 300 ألف متر حصلت عليها الشركة مؤخرا من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في موقع متميز بالقاهرة الجديدة، وهي مشروعات تتولى الشركة تطويرها لصالحها.

أما عن محاور التطوير فقد علق سالمان قائلا: "أن الشركة تعمل على عدة محاور وهي التطوير العقاري وتسويق مشروعات لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالإضافة إلى إدارة الأصول، مشيرا إلى أنه من المقرر إطلاق شركتين لإدارة الفنادق والمنشآت قريبا لتكونا مسئولتان عن إدارة اصول مملوكة للشركة وللدولة".

ومن جانبه، قال محمد مكاوي الرئيس التنفيذي لشركة سيتي ايدج، "نستهدف التوسع في أنشطة الشركة الاستثمارية والتي تشمل الاستثمار والتسويق في العديد من المشروعات حيث تتولى الشركة تسويق مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية. كما تعمل سيتي ايدج بكل طاقاتها في العاصمة الإدارية مثل مشروع المقصد، والعلمين الجديدة من خلال مجموعة مشروعات مختلفة، وأيضا المنصورة الجديدة من خلال مشروع زاهية، ومشروع ممشى اهل مصر وغيرها من المشروعات القومية التي تساهم بصورة كبيرة في الاقتصاد المصري بشكل عام وتخدم المجتمع المصري ككل". 

وكشف مكاوي ان الشركة تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 3 مليار جنيه بمشروعاتها خلال 2021، تتضمن استكمال تنفيذ أعمال إنشائية بمشروعي “ايتابا” و”إيتابا سكوير” بالإضافة إلى أقساط لأرض حصلت عليها الشركة مؤخرا بمدينة القاهرة الجديدة، وأشار إلى أنه تم ضخ استثمارات بقيمة 850 مليون جنيه بمشروعي “إيتابا” و”إيتابا سكوير” خلال العام الجاري.

وبشكل عام تعمل الشركة على تنفيذ رؤية الدولة في إنعاش السوق العقاري، وتلبية احتياجات العملاء المختلفة، على مستوى المشروعات التي تتولى الشركة ادارتها ومسئولية تسويقها. وكشف سالمان عن الاليات التي تتخذها كمطور وطني من خلال كونها كيان حكومي بقدرات شركات القطاع الخاص من أجل تطوير مشروعات قومية مثل المقصد بالعاصمة الادارية والمساهمة في عملية المبيعات والتسويق أو تقديم استشارات تخص عملية التطوير.