قال أحمد الشناوي -رئيس مجلس إدارة شركة أدفا للتطوير العقاري- إن الشركة تتبنى خطة خمسية حتى 2025 تستهدف من خل

أحمد الشناوى,أدفا للتطوير العقارى,شركة أدفا,أدفا,أحمد الشناوى أدفا

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 09:44
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

في مدن منها أكتوبر والشيخ زايد وسفنكس الجديدة

«أدفا» تتبنى خطة خمسية بضخ ملياري جنيه استثمارات مبدئية والحصول على أراضٍ في غرب القاهرة

 

قال أحمد الشناوي -رئيس مجلس إدارة شركة «أدفا» للتطوير العقاري- إن الشركة تتبنى خطة خمسية حتى 2025 تستهدف من خلالها توسعة محفظة الأراضي بالحصول على قطع في 6 أكتوبر بمنطقة الحزام الأخضر ومحور بوليفار ومدينة الشيخ زايد وسفنكس الجديدة، وذلك بغرض التنمية والتطوير وتنفيذ كومباوندات سكنية تقدم منتجًا مبتكرًا يمثل إضافة للسوق المصرية.

وأفاد الشناوي بأن الاستثمارات المبدئية المحددة لتنفيذ الخطة الخمسية مليارا جنيه.

وأوضح أن الشركة بدأت بالفعل في تطبيق خطتها وتقدمت للحصول على أراضٍ مطروحة من قِبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن تنفيذ مشروعات كبرى قريبًا.

وأشار إلى أن الخطة الاستراتيجية للشركة ترتكز على تقديم قيمة مضافة للدولة والمجتمع والعميل، لافتًا إلى أن الشركة تهدف إلى صناعة منتج مميز على أعلى مستوى من الجودة مع الحفاظ على المصداقية مع العميل والالتزام بالمواعيد وتقديم خدمة ما بعد البيع.

أحمد الشناوي: نرتكز على تنفيذ منتجات تقدم قيمة مضافة للدولة والعميل.. ومهتمون بضخ استثمارات في الساحل الشمالي والعلمين

وأوضح أن الشركة تأمل في مراحل لاحقة في الحصول على أراضٍ في الساحل الشمالي والعلمين الجديدة، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات إدارية وتجارية، وفي المرحلة الحالية تركز على تنفيذ مشروعات سكنية متكاملة في غرب القاهرة.

وأكد أنه يخطط لجذب العديد من العملاء من خلال تقديم منتج جديد مع الالتزام بتقديم خدمات ما بعد البيع، وأن تتم تلبية متطلبات العميل في أي وقت، وأن يجد الشركة بجواره حتى بعد الانتهاء من عملية البيع.

وتابع: «نعمل أيضًا على دراسة متطلبات العميل من حيث المساحات المطلوبة والتصميمات، ونفكر في إنشاء وحدات سكنية بحديقة بديلة عن الفيلا».

وعن التحديات التي تشهدها السوق العقارية يرى أحمد الشناوي أن جزءًا من هذه التحديات مفتعل، فهناك مضاربات تتم في بعض الأحيان على أسعار الأراضي تسهم في رفع الأسعار، وبسببها تخارجت شركات من السوق ولم تستطع الاستمرار. وتابع: «ومن ضمن التحديات أيضًا نظم التقسيط التي أصبحت تصل إلى 10 سنوات وصفر مقدمًا، ولذلك يجب تفعيل التمويل العقاري بصورة كبرى».

وأكد أنه بالنسبة لمستقبل القطاع فالقطاع العقاري يعتبر هو عصب الاقتصاد المصري، وشركات التطوير العقاري الكبرى تعمل بكامل طاقتها، خاصة مع وجود الصحاري التي تحتاج إلى التنمية ومع اتجاه الدولة في تنمية مجال التشييد والبناء، وكذلك دعمها لخطط التطوير العقاري، وخاصة في مدينتي العلمين الجديدة والعاصمة وغيرهما من مدن الجيل الرابع. وأشار الشناوي إلى أنه لا يوجد أي مخاوف على مستقبل السوق العقارية، لافتًا إلى أنه مع مطلع 2021 سيكون الاستقرار هو السمة الغالبة في السوق العقارية، مع الأمل أن يعافينا الله من جائحة كورونا.

وتابع الشناوي بأن الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي بتخفيض سعر الفائدة مرة أخرى 0.5% تأتي في صالح قطاع التطوير العقاري لأن انخفاض سعر الفائدة يعمل على انتعاش الحركة في السوق العقارية.

وطالب الشناوي بأن يكون هناك نظرة على الشركات الجديدة ذات الفكر الجديد للتطوير القطاع العقاري وتشجيع تلك الشركات على تقديم كل ما هو جديد في السوق، وألا يكون الاستحواذ على الأراضي لكيانات وشركات معينة، ولا بد من إعطاء الفرصة للكيانات الأخرى الجديدة والجادة في العمل.

وشركة «أدفا» للتطوير العقاري شركة مساهمة مصرية وامتداد لشركة الشناوي للاستثمار والتطوير العقاري التي نفذت مشروعات عديدة في القطاع العقاري، وتتبنى «أدفا إستراتيجية» بتنفيذ مشروعات سكنية برؤية مختلفة ومتطوِّرة.

بروفايل

 السيد أحمد الشناوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «أدفا» للتطوير العقاري، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أفانس» للتصميمات الهندسية، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الشناوي للإنشاءات والمقاولات.

 الشناوي عضو بجمعية رجال الأعمال المصريين، وجمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية، والغرفة التجارية الأمريكية، والجمعية المصرية لشباب الأعمال، ومجلس الأعمال (الكندي – المصري)، والغرفة التجارية الألمانية، وغرفة الصناعات المصرية، وشعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية.

 تخرج عام 2000 من كلية الحقوق جامعة القاهرة، كما حصل على ماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

 عمل السيد أحمد الشناوي على تأسيس كيان اقتصادي متكامل يهدف إلى خدمة مجال قطاع التطوير العقاري، وكانت البداية في عام 2007 بشكل فردي، ثم في عام 2011 قام بإنشاء شركة الشناوي للإنشاءات والتنمية العقارية، وإيمانًا بمبدأ التخصص قام في 2019 بإنشاء شركة الشناوي للإنشاءات والمقاولات وشركة «أفانس» للتصميمات الهندسية وشركة «أدفا» للتطوير العقاري التي تعتبر الشركة الأم لمجموعة الشركات.