الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الخارجية تؤكد ضرورة تعاون مصر والأردن والعراق في الطاقة والإعمار والكهرباء

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 03:10 م
أصول مصر

 أكد وزير الخارجية  سامح شكري، أهمية آلية التنسيق الثلاثي بين مصر والأردن والعراق.

وقال  خلال مؤتمر مع نظيريه الأردني أيمن الصفدي، والعراقي فؤاد حسين، بالقاهرة، إن اجتماع اليوم يأتي في إطار التعاون وفقاً لتوجيهات القادة خلال القمتين اللتين تم عقدهما من أجل تفعيل أطر التعاون بين الدول الثلاث في مجالات الطاقة والإعمار والكهرباء، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف الوزير المصري: "أننا نعمل في إطار تفعيل هذا التعاون لصالح الشعوب، وفي ظل وجود أرضية من التوافق السياسي والاقتصادي"، لافتاً إلى أن هذا الإطار يتيح لنا تناول القضايا السياسية.

وأوضح الوزير المصري، أن هناك رؤية مشتركة حول أهمية الحفاظ على الأمن القومي ومواجهة التحديات المشتركة حيث تم تناول التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية واستمرار الدعم للتوصل إلى تسوية سياسية عبر المفاوضات المباشرة.

ونوه ، بأنه تمت أيضاً مناقشة التطورات في سوريا وليبيا وأهمية التوصل إلى حلول سياسية تتيح استعادة هذه الدول لاستقرارها إلى جانب الأمن المائي العربي وله أولوية متقدمة.

وأشار الوزير، إلى أنه اطلع الوزراء على التطورات الخاصة بسد النهضة، وأيضاً تمت مناقشة القضايا المتصلة بالأمن المائي العراقي.