الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

نائب رئيس مجموعة سافوي: شرم الشيخ استقبلت 184 رحلة في أسبوعين

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 09:02 م
نائب رئيس مجموعة
نائب رئيس مجموعة سافوي: شرم الشيخ استقبلت 184رحلة في أسبوعين

قال رامي رزق الله، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة سافوي، وعضو غرفة المنشآت الفندقية بشرم الشيخ أن مدينة شرم الشيخ تعاني من ضعف الاشغال في الوقت الراهن، مع تراجع عدد السائحين الوافدين من الخارج.

وأشار في تصريحات خاصة "لأصول مصر" إلى أن المدينة استقبلت خلال الاسبوعين الماضيين تحو 184 طائرة بمتوسط 150 مسافر في الرحلة مما يعني أن أعداد السائحين الوافدين إلى المدينة نحو 13500 سائح فقط، وهي أعداد متواضعة لا تكفي لتشغيل الفنادق المتوادة في المدينة بما يحقق لها عائد يتناسب مع تكلفة التشغيل.

 

نائب رئيس مجموعة سافوي: أعداد السياحة الخارجية لا تكفي لتشغيل الفنادق

وتوقع رزق الله استمرار تراجع الأعداد مع اتجاه عدد من الدول الأوربية لفرض خظر تجوال مع تزايد أعداد الاصابات اليومية في دول رئيسية مثل فرنسا، وانجلترا، في أوروبا، والولايات المتحدة أيضا.

ولفت إلى أن الجنسيات التي تأتي بأعداد كبيرة نسبيا تتمثل في الجنسيات الوافدة من السوق الكازاخستاني، وبيلا روسيا، وأكورانيا، مشيرا إلى أن كازاخستان بدأت في المعاملة بالمثل حيث بدأت تطالب مواطنيها بتحليل  pcrقبل الدخول إلى أراضيها، كما تطالب مصر، مما أثر سلبا على الأعداد المتوافدة خلال الأسبوعيين الماضيين.

وقال رزق الله أن أصحاب الفنادق كانوا يأملون في استعادة السوق الانجليزي إلا أن شركة ايزي جيت للطيران، والتي أعلنت عن استئناف رحلاتها إلي شرم الشيخ السبت الماضي، جاءت بمعدلات تشغيل ضعيفة بواقع رحلة في السبوع، مشيرا إلى أن الأعداد التي جاءت على أول رحلة لا تزيد عن 55 سائح .

وتوقع مسئول سافوي أن لا تستمر هذه الرحلات مع ضعف الطلب ، قائلا أنه في غضون شهر على الأكثر ، وإذا استمر الطلب عند هذه المستويات سيتم إلغاء هذا الخط.

وطالب بأن يتم الاتجاه إلى السياحة الداخلية، والاعتماد على الشركات الانترنشونال العاملة في مصر، بحيث تقيم اجتماعاتها، ومؤتمراتها السنوية، بالمنتجعات المصرية، مع الاقلالق من السفر إلى الخارج، قائلا أن سياحة المؤتمرات والحوافز التي تقيمها هذه الشركات تشهد أعداد لا تقل عن 400 فرد للشركة الواحدة، مما يمكن أن يعوض جزء من تراجع السياحة الخارجية.