حصلت شركة أركان بالم على القرار الوزاري لمشروع الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والذى يتم

جيزة متروبوليس,القرار الوزارى,أركان بالم,مشروع جيزة متروبوليس,شركة أركان بالم

الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 19:03
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

يوفر 45 الف فرصة عمل

أركان بالم  تحصل على القرار الوزاري لمشروع " جيزة متروبوليس " على  205 فدان بالشيخ زايد 

 

ممدوح بدر الدين : المشروع بمثابة المركز الخدمى الترفيهي لقلب غرب القاهرة وبدر الدين والبدر  استحوذا على 80 % من اسهم الشركة

 حصلت شركة " أركان  بالم " على القرار الوزاري لمشروع  الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والذى يتم تنفيذه على 205 فدان بمدينة الشيخ زايد . وأطلقت شركة " اركان بالم " على المشروع " جيزة متروبوليس " وهو مايتناسب مع طبيعة المشروع الذى سيصبح المركز التجاري والاداري  لغرب القاهرة .



 

وقال المهندس ممدوح بدر الدين رئيس مجلس إدارة " أركان  بالم " لأصول مصر أن  الحصول على القرار الوزاري وحرص وزارة الاسكان بقيادة الدكتور عاصم الجزار على تذليل العقبات امام الشركات العقارية والاسراع من تنفيذ المشروعات الكبرى ومنها الشراكة ستسهم فى دفع معدلات التنمية والانتاج بالقطاع العقاري واستيعاب الآلآف من الايادى العاملة فى ذلك التوقيت الحرج والذى يعانى العالم  أجمع به من زيادة معدلات البطالة وقلة الانتاج نتيجة الازمة الاقتصادية التى خلفها انتشار فيروس كورونا أصول مصر

وكشف عن استحواذ عائلة بدر الدين وشركة البدر للاستثمار على 80 % من اسهم شركة اركان بالم لتصبح الحصص كالاتى 60 % شركة بدر الدين للتطوير العقاري ، و20 % لشركة البدر للاستثمار و20 % لشركة بالم هيلز .

 

 وأوضح أن شركة " أركان – بالم " ستبدأ اجراءات الحصول على التراخيص الخاصة بالمشروع ومن ثم البدء فى الاعمال الانشائية مباشرة، وسيسهم المشروع فى تشغيل 45 الف عامل بصورة مباشرة .

وقامت شركة   Gensler    المصنفة رقم 1 عالمياً بوضع التصميمات والمخطط التفصيلى للمشروع  وتمتلك سابقة أعمال وخبرات دولية، وقامت بوضع تصميمات مشروعات عقارية كبرى بمختلف دول العالم وفى مصر.

وأشار بدر الدين إلى أنه جارٍ دراسة عدد من الآليات التمويلية المبتكرة للمشروع سيتم الإعلان عنها قريبًا، ومدة التنفيذ 12 عاماً  ، ويضم  اول برج من نوعه فى غرب القاهرة باعلى ارتفاع وهو  150 مترًا عن سطح الأرض بإجمالى 45 دورًا. 

 

واوضح ان المشروع سيشمل شقق  يتاح بها ادارة فندقية من" IHG"  كما تم التعاقد مع سافيلز العالمية لتقديم خدمات الصيانة والادارة وتسلم الوحدات بالمطابخ والتكيفيات  ، كما سيضم اسواق تجارية وجراج تحت الارض يستوعب 35 الف سيارة بالاضافة الى مستشفى وعيادات ومدارس وخدمات تعليمية و3 فنادق  .

ويضم " جيزة متروبوليس محطة  كهرباء مركزية  بطاقة من 50 الى 60 ميجا وات   ، كما يحيط بالمنطقة السكنية نهر، ويتواجد نادى تجديف وحدائق ومتنزهات وتتم معالجة المياه ثلاثيًّا بالمشروع لإعادة التدوير والاستخدام فى الرى والمسطحات المائية ، كما يتواجد بالوحدات نظام تدفئة على أعلى مستوى، وكذلك تتم دراسة ربط المشروع بوسائل المواصلات كـ«المونوريل»، وتقليل استخدام السيارات.

 

واضاف انه خلال 3 شهور سيتم الانتهاء من موكب " نموذج مجهز من الوحدات " فى اركان لاتاحة فرصة للعملاء معاينة وحدات شبيهة بالتى ستتواجد بالمشروع .

ويقام " جيزة – مترو بوليس " على مسطح مبانى يعادل حى الزمالك من حدود شارع 26 يوليو الى كوبرى ابو العلا ، ويعادل مثلث ماسبيرو 3 مرات .

ويتسم المشروع الأول لشركة «أركان بالم للاستثمار العقارى» بموقع مميز بمدينة الشيخ زايد، حيث يطل على محور 26 يوليو مباشرة وهو باكورة إنتاج الشركة بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة «أركان بالم»، التى يرأس مجلس إدارتها المهندس ممدوح بدر الدين .