الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

شركة "مارديف" للتطوير العقاري تستثمر مشروعات سكنية ومول تجاري في العاصمة الإدارية الجديدة (فيديو)

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 11:55 م
أصول مصر

قال المهندس زهدي زهران رئيس مجلس إدارة شركة "مارديف" للتطوير العقاري، إن منذ عام 1989 بدأ في قطاع المقاولات بإنشاء شركة المروة للمقاولات والتي استمرت حتى عام 2004 وبدأ العمل بالتطوير العمراني في القاهرة الجديدة.

 

وأضاف زهران خلال حواره مع برنامج بيوتنا المذاع عبر فضائية صدى البلد، أنه مع بدء العمل في التطوير العمراني تم التخطيط للمشروعات عن طريق شركة "مارديف" والتنفيذ من خلال شركة المروة.

 

وأشار، إلى أن بداية عمله في المقاولات كان مع الحكومة في تنفيذ عدد من مشروعاتها سواء وزارة الإسكان أو الصحة أوهيئة الأبنية التعليمية بعدد من المحافظات حيث تم تنفيذ عدد من المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة وشركة وادي النيل.

 

وأوضح زهران، أنه بعد ذلك انتقل للعمل كمطور بمدينة القاهرة الجديدة  وفي مدينة نصر والشروق ومدينة بدر.

 

وتابع، أنه في عام 2017 وجد أن القاهرة الجديدة انحصر العمل بها في منطقتين الأولى بيت الوطن والأخرى النرجس الجديدة، لافتا أن شركته كان لديها الرغبة في التوسع بمشروعاته وبالتالي تم التوجه ناحية العاصمة الإدارية الجديدة التي بها العديد من الفرص الاستثمارية وخاصة في المشروعات السكنية والتجارية.

 

وأفاد، أنه تم البدء في تنفيذ مشروعين مول تجاري في منطقة r7 وهما "أزجر دي مول" و "سكاي مول" وذلك في عام 2017 و 2018 ، منوها أنه في نفس عام 2018 تم الاستثمار في كمباوند سكني "مينوركا" بمنطقة r8 وبداخله أحدث مشاريع الشركة "مارديف بلازا" وهو مول تجاري على مساحة 8800 متر مربع.

 

وأشار زهران، إلى أن كومباوند "مينوركا" يقع على مساحة 17.5 فدان بنسبة مباني 19% و 12% سكني وتم استغلال باقي المساحات بتنفيذ بحيرات صناعية ومنطقة للألعاب الرياضية وحدائق مختلفة.