الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

وزير الاتصالات: مصر بالمركز 56 في مؤشر جاهزة الحكومة للذكاء الاصطناعي

السبت 21/نوفمبر/2020 - 02:11 م
أصول مصر

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ان مصر تقدمت 55 مركز في عام واحد في مؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي، لتصبح بالمركز 56 من اصل 172 دولة.

واشار طلعت، ان عدد مستخدمي الانترنت عبر الهاتف الذكي يقدر بـ 42 مليون مستخدم، مما يفرض الحاجة الي تطوير الخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية والناقلة للأخبار علي الهواتف الذكية.

واوضح ان 43% من مواطني الشرق الاوسط، وافريقا يحصلوا علي الاخبار من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، مما  يدفع بالاهتمام بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للترجمة الفورية ،والسير مع الاتجاه العالمي  لاستخدام الذكاء الاصطناعي للحد من انتشار الشائعات.

واكد ان الذكاء الاصطناعي سيعطي الفرصة للصحفي بخلق مناخ اكثر من الابداع، وصناعة محتوي اعلامي  قوي ونفاذ، موضيفًا ان التكنولوجيا ليست وحدها من تقوم بتطوير المحتوي الاعلامي، ولكن الصحفي يلعب دور اساسي في عملية التطوير. وعلي صعيد اخر اشار عمرو طلعت، ان ما نشهده اليوم من التطور الاعلامي غير طريق التفاعل مع المواطنين، وابرز مفهوم الاعلام الرقمي، الذي اصبح يعتمد علي البث الحي، وصحافة الهاتف الذكى.

واضاف ان الواقع الافتراضي من اهم التكنولوجيات الرقمية الحديثة التي تعمد علي محاكات الكمبيوتر للعالم الواقعي، وتساهم في تطوير البيئة الصحفية، والاعلامية.