الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

انطلاق تطبيق “متخافيش” لمواجهة التحرش في مصر 

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 02:08 ص
انطلاق تطبيق متخافيش
انطلاق تطبيق متخافيش لمواجهة التحرش في مصر

قالت سلمي مدحت ، الرئيس التنفيذي لتطبيق متخافيش، ان فكرة التطبيق جاءت مع بالتزامن مع حملات التوعية المنتشرة بالفترة الأخيرة ضد التحرش  بالمرأة، وطلب العديد من الفتيات بتوجيه الدعم القانوني والنفسي للناجيات من التحرش. 

وأضافت مدحت، لـ “اصول مصر” انه تم اجراء ما يقرب من 300 امرأة من اعمار وفئات مختلفة، للعمل على تقديم تطبيق يلبي حاجات الناجيات على كافة المستويات، بالإضافة الي طر خدمات سريعة في حالة وجود خطر على الشخص. 

وأشارت ان التطبيق يستهدف محاربة التحرش من خلال خدمة المعلومات، والتي تشمل خريطة لكافة محافظات مصر، تستطيع المستخدمات الدول من خلالها، وتسجيل نقطة عليه بـ 3 ألوان ازرق للتحرش البصري، والاصفر للتحرش اللفظي، والاحمر للتحرش الجسدي، ويستهدف التطبيق مشاركة المعلومات مع المؤسسات المتخصصة لنشر حملات التوعية، والحماية. 

وقال احمد هشام، الرئيس التقني للتطبيق، ان التطبيق يقدم 3 أنواع من الدعم، الأول الدعم النفسي من خلال أطباء متخصصين للتعامل مع ناجيات التحرش، ويتم اختيار الأطباء بدقة، وستتطلق الخدمة خلال 3 اسابيع، بالإضافة الي حلقات الدعم النفسي لمشاركة تجارب الناجيات، وتقديم الدعم المطلوب. 

وأشار هشام  ان الدعم القانوني سيكون من خلال استشارات مجانية، او طلب محامي متخصص بقضايا المرأة، بالإضافة الي إمكانية طلب محامي اثناء الإبلاغ عن حالة تحرش، موضحًا ان التطبيق يقدم الدعم المجتمعي من خلال قائمة انا في خطر التي تقوم المستخدمة بربطها بأربع ارقام من العائلة، والاصدقاء، وفى حالة استخدمها يتم تتبع موقع المستخدم وارساله لدائرة الثقة للتحرك السريع. 

واكد انه جاري العمل على اتاحة كافة خدمات التطبيق خلال 3 أسابيع كحدي أقصى، بالإضافة الي إطلاق النسخة الايفون منه خلال الأسابيع القادمة، ويستهدف التطبيق التواصل مع كافة المؤسسات والجهات المهتمة بحقوق المرأة وعلي راسهم المجلس القومي للمرأة.