السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

شركة راية للتوزيع تستحوذ على i2"" و"المتاجر المتحدة" بغرض التوسع

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 02:45 م
أصول مصر

وافق مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية على عرض الاستحواذ المعروض من إدارة "راية للتوزيع" (المستحوذة) على حصة أغلبية بنسبة 100% من أسهم شركة اتصالات الدولية مصر (i2) بإجمالي 936.8 ألف سهم.

ويشمل العرض الاستحواذ على حصة أغلبية تبلغ بنسبة 100% من أسهم شركة "المتاجر المتحدة" وبإجمالي 20 ألف سهم.

أوضحت الشركة في بيان لها أنه قد يتم استخدام أحد شركات مجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية "راية للإلكترونيات" لاستيفاء الشكل القانوني وفقا لقانون الشركات.

يأتي هذا الاستحواذ ضمن خطة شركة راية للتوزيع الاستراتيجية للتوسع داخل وخارج مصر، وتوسيع قاعدة العملاء وعدد فروع ونقاط بيع الشركة بشكل استثنائي ما يتيح لها مكانة ريادية بسوق توزيع وتجزئة الأجهزة الإليكترونية والهواتف المحمولة الذكية.

وافق مجلس الإدارة على تقرير المستشار المالي المستقل المعد من شركة "أيليت للاستشارات المالية عن الأوراق المالية" المؤرخ في 30 نوفمبر الماضي والمتضمن التقييم العادل للسهم الواحد من أسهم شركة (I2) والتقييم العادل للحصة الواحدة من حصص شركة المتاجر المتحدة.

أوضحت إدارة شركة راية للتوزيع أنها ما زالت في مرحلة المفاوضات النهائية والخاصة بالشروط والأحكام التفصيلية للعقود الخاصة بالاستحواذ على الأسهم والحصص المذكورة وما يتبعها من تفاصيل جاري التفاوض عليها مع البائعين.

يتعهد مجلس إدارة الشركة بالإلتزام بمتطلبات المادة 44 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية في البورصة المصرية والخاصة بضوابط الإفصاح عن الاستحواذ على أصول بنسبة 10% أو أكثر من حقوق الملكية.

كما شملت قرارات مجلس الإدارة الموافقة على السير في إجراءات زيادة رأسمال شركة راية للتوزيع، إحدى الشركات التابعة لشركة راية القابضة؛ لتمويل جزء من عملية الاستحواذ المرتقبة، بزيادة رأس المال من رأسمال مصدر ومدفوع يبلغ 220.879 مليون جنيه إلى 320.879 مليون جنيه أي بزيادة قدرها 100 مليون جنيه.

كما وافق المجلس بالإجماع على تفويض رؤساء مجالس إدارة شركة راية القابضة وراية للإلكترونيات للسير في الإجراءات اللازمة لتنفيذ صفقة الاستحواذ على الحصة الخاصة بشركة (I2) وشركة المتاجر والبالغة 100% من أسهم و حصص الشركتين.