السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

مجلس إدارة راية يسمح لشركة بحرينية بالاستحواذ الكامل على تابعتين لها

الأحد 06/ديسمبر/2020 - 12:27 م
أصول مصر

وافق مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، على مضي قطاع راية للتجارة والتوزيع قدماً في عملية الاستحواذ الكامل من شركة DTR البحرينية على 100% من أسهم، وحصص كل من شركة اتصالات الدولية - مصر، والمتاجر المتحدة، العاملتين في مجال تجارة وتوزيع الإلكترونيات.

وقالت راية في بيان إفصاح للبورصة المصرية، اليوم الأحد، إنه سوف يتم إجراء عملية الاستحواذ من خلال شركتي راية القابضة التابعتين لراية للتوزيع وراية للإلكترونيات.

وأشارت إلى أن هذه الصفقة ستعمل على تعزيز حضور راية التجاري في سوق الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية في مصر.

ومن المتوقع أن يتم تمويل الصفقة جزئياً من خلال قروض من موارد الشركة الذاتية، وذلك بعد موافقة المجلس على زيادة رأسمال راية للتوزيع.

وأوضحت راية أنه في هذا الإطار، فقد أكملت راية للتجارة والتوزيع إجراءات الفحوصات المالية والقانونية والتجارية النافية للجهالة، وتقوم حالياً بالتفاوض على البنود التنفيذية للصفقة.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن تتواءم الشركتان المستحوذتان بشكل جيد مع منظومة راية للتجارة والتوزيع؛ نظراً لتشابه هيكل العمليات ومحفظة المنتجات والخدمات.

وفي الأسبوع الماضي، وافقت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية من حيث المبدأ على عرض الاستحواذ المعروض من إدارة شركة راية للتوزيع التابعة للاستحواذ على حصة أغلبية بشركتين.