الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مدير معرض بيزنكس : لابد من تشجيع العلامة التجارية المصرية

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 02:55 م
أصول مصر

أكد جورج متري، الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة ومدير معرض بيزنكس، على ضرورة العمل على تشجيع العلامة التجارية المصرية.د

وتابع مترى، "الاستثمارات اليوم لا تحتاج إلى أموال كثير بل تستطيع البدء من ١٠٠او ١٥٠ آلف عكس السابق، كما نحتاج إلى التوسع أكثر في المنطقة ".

جاء ذلك خلال معرض بيزنكس الدولى للاستثمار والتوكيلات التجارية بمصر والشرق الأوسط في دورته الثالثة؛ لعرض أبرز الفرص الاستثمارية التجارية والصناعية بمشاركة العلامات التجارية المختلفة لهذا العام .

وأنطلقت فعاليات " بيزنيكس 2020 " اليوم بحضور  الدكتور إبراهيم عشماوى،نائب وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس مجلس إدارة البورصة السلعية المصرية والمستشار محمد أحمد عبد الوهاب،الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة (GAFI)والدكتور المهندس هاني محمود،مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإدارى ووزير التنمية الإدارية الأسبق والدكتور ممدوح عفيه،رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى المصرىوالدكتور إسماعيل عبد الغفار،الرئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وقالت ملك العشيري، مؤسس ومدير عام المؤتمر والمعرض الدولي للاستثمار والتوكيلات التجارية "بيزنكس 2020"، إن الشركات المتوسطة والصغيرة تضررت بسبب تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا؛ إذ توقفت الأعمال وانخفضت الأجور وجرى تسريح العمالة، لكن الشركات أصرت على إقامة المعرض، لأنه يتيح لها فرصا للتوسع.

وأضافت ملك العشيري ، أن "بيزنكس" عبارة عن منصة أو منظومة تتيح فرص استثمارية، تبدأ من 300 ألف جنيه، وهناك فرص استثمارية من 150 ألف جنيه في القطاع الخدمي والصناعي والعقاري التجاري والإداري بتسهيلات عديدة.

وأوضحت مدير "بيزنكس 2020"، أن هذه الفرص الاستثمارية مبنية على الشراكات بين المستثمرين وأصحاب الشركات: "لا نشترط أن يكون المستثمر يمتلك ملايين الجنيهات، وإذا كان لديه مدخرات فإنه يمكن استثمارها في السوق مع شركة لها علامة تجارية، ولديها خبرة كبيرة وتعمل بمؤشرات نجاح كبيرة".

وتابعت ملك العشيري: "لدينا قطاع التمويل، وتشارك فيه بنوك عديدة، وهناك شركات ممولة توفر كل الخدمات التمويلية وغيرها، مثل مراجعة دراسات الجدوى أو خدمات لوجستية لتأهيل رواد الأعمال والشباب من أجل إقامة مشروعاتهم".

وأشارت مؤسس ومدير عام "بيزنكس 2020"، إلى أن المعرض سيشهد وجود مقدمي الخدمات والمكاتب الاستشارية في كل القطاعات، مثل الاستشارات القانونية لتأسيس الشركات، وتسجيل علامات تجارية واستشارات محاسبية والـIT وكل ما يخص أي بيزنس؛ إذ تساعد رجال الأعمال والمستثمرين على إقامة البيزنس.