السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"الرقابة المالية" تعتمد تقرير إفصاح التقسيم التفصيلي لـ "الحديد والصلب"

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 11:49 ص
أصول مصر

وافقت هيئة الرقابة المالية المصرية على نشر تقرير إفصاح شركة الحديد والصلب المصرية، الخاص بقرار مجلس إدارة الشركة المنعقد بتاريخ 29 نوفمبر 2020.

ذكرت الهيئة في بيان للبورصة اليوم الأحد، أن التقرير خاص بقرار دعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة للحصول على موافقتها على مشروع التقسيم التفصيلي للشركة.

ويشمل التقرير رأي مراقب الحسابات عليه باتباع أسلوب التقسيم الأفقي عن طريق تقسيم أصول والتزامات وحقوق الملكية ومصروفات وإيرادات الشركة بالقيمة الدفترية طبقا للقوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2020، والمعتمدة من الجمعية العامة العادية في 2 نوفمبر الماضي والمتخذة قرار اعتماد القوائم المالية المعدلة للعام المالي الماضي.

يأتي ذلك مع بقاء ذات المساهمين في الشركة قبل التقسيم كمساهمين دون تعديل في الشركة القاسمة والمنقسمة بنفس نسب الملكية ونفس عدد الأسهم باعتبار أن الشركة المنقسمة امتداد للقاسمة، بحسب الإفصاح.

يذكر أن مجلس إدارة الحديد والصلب المصرية قد وافق على تقسيم الشركة انقساما أفقيا وفقا للقيمة الدفترية بناءً على القوائم المالية للشركة في 30 يونيو الماضي كإحدى وسائل إعادة الهيكلة إلى شركتين قاسمة ومنقسمة.

 جاء ذلك في ضوء قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة في 12 أكتوبر الماضي بفصل المناجم والمحاجر عن الشركة وتأسيس شركة جديدة، وتكليف الشركة بتشكيل لجنة لإعداد التقييم بالقيمة الدفترية بمناسبة الانقسام.