الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

توقعات بنمو السيارات الكهربائية بنسبة 50% عام 2021

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 01:57 م
أصول مصر

تشهد السيارات الكهربائية نموا كبيرا في السوق العالمي الفترة المقبلة وتراجعا في الطلب على السيارات العادية "الوقود".  

ومع حلول العام 2021 فإن معظم السيارات المنتشرة حول العالم سوف  تعمل بالطاقة الكهربائية، ووفقا لأحد الدراسات الحديثة فإن حجم النمو في السيارات الكهربائية سوف يصل إلى 50% تقريبًا.

ويشهد العام القادم طرح مجموعة كبيرة من السيارات الاستثنائية الكهربائية في الأسواق العالمية من خلال الشركات العالمية مثل فولفو وستروين ومرسيدس وغيرها من الشركات التي تتوسع في إنتاج هذه السيارات.

وبدأت الدول المختلفة في تعظيم إنتاج سيارات محلية الصنعة تعمل بالطاقة الكهربائية ومن بينها روسيا ومصر ومن المقرر أن تنتج مصر أول سيارة كهربائية ويتم إنتاجها بالتعاون والشراكة مع كبرى الشراكات الصينية المتخصصة في هذا المجال.

السيارة المصرية سوف يتم تصنيعها في ِشركة النصر للسيارات ولها العديد من المواصفات المميزة وسوف يتم إنتاج نحو 25 ألف نسخة منها خلال العام القادم.

السيارة المصرية E70 تسير مسافة 400 كم في الشحنة الواحدة وسرعة تبلغ 145 كم في الساعة. 

وشحن السيارات الكهربائية ينقسم إلى ثلاثة مستويات؛ المستوى الأول يصل إلى 2 كم، ويتم شحنها بالكهرباء المنزلية، والمستوى الآخر يصل إلى 7 كم، وهناك الشحنة الفائقة التي قد تصل من 20 إلى 50 دقيقة، وتصل مسافة الشحنة الواحدة إلى 400 كم.

وأكدت وزارة قطاع الأعمال أنه يتم حاليًا الاتجاه إلى إنشاء 1000 محطة شحن لشحن السيارات الكهربائية.

وافتتحت وزارة الصناعة والتجارة أول محطة لشحن الكهرباء في 2018 في مصر، ويجري التنسيق مع وزارتي الكهرباء والتنمية المحلية لإنشاء 3 آلاف محطة شحن سريع على مدار 3 سنوات.