الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مندوب مصر بالأمم المتحدة: اللغة العربية ركنا أساسيا في ثقافتنا وهويتنا

السبت 19/ديسمبر/2020 - 10:44 ص
أصول مصر

أكد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير محمد إدريس أن اللغة العربية تمثل ركناً أساسياً في ثقافة وهوية الشعوب العربية.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها إدريس بمناسبة احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق ذكرى صدور قرار الجمعية العامة باعتماد اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية للأمم المتحدة في 18 ديسمبر 1973؛ الذي تم بمبادرة عربية قادتها مصر.

وقال إدريس إن: اللغة العربية تعكس وترمز لتراثنا وحضارتنا العربية العريقة، حيث تظل لغتنا الجميلة شاهداً على منجزات ثرية في كافة مناحي الحياة من العلوم والفنون والإسهامات البشرية المختلفة.

وأضاف " الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية يأتي في إطار دعم الأمم المتحدة لتعدد الثقافات وتنوع اللغات وتعزيز التواصل والتفاهم بين مختلف شعوب العالم".

وأشار السفير إدريس إلى أن الاحتفال يوم 18 ديسمبر بلغة الضاد يؤكد التمسك باللغة العربية الأصيلة، التي تعكس ماضي شعوبها العريق، وتلهمنا الأمل والعمل لغد أفضل لكافة الشعوب العربية.

يشهد الاحتفال السنوي باليوم العالمي للغة العربية أنشطة فنية وثقافية واجتماعية، تقوم بها الدول العربية الأعضاء في المنظمة بالتنسيق والتعاون والمشاركة مع سكرتارية الأمم المتحدة والدول الأعضاء بالمنظمة الدولية.