السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

غدا.. بدء سريان عرض الشراء الإجباري على أسهم "النصر للأعمال المدنية"

الأحد 20/ديسمبر/2020 - 11:53 ص
أصول مصر

ذكرت البورصة، اليوم الأحد، أن فترة سريان عرض الشراء الإجباري حتى عدد 13.17 مليون سهم بنسبة 90 % من أسهم شركة النصر للأعمال المدنية وبحد أدني للتنفيذ 51 % من أسهمها المستهدفة، تبدأ من غداً 21 ديسمبر وحتى نهاية جلسة 3 يناير 2021.

أوضحت أن العرض مقدم من تحالف استراتيجي مكون من شركة أودن للاستثمارات المالية وشركة أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية وصندوق استثمار المصريين للاستثمار العقاري وشركة يوني مكس للخرسانة الجاهزة وشركة ريدكون للتعمير وشركة نيو سمارت للاستثمارات الصناعية والتجارية. 

أوضحت أن سعر عرض الشراء يبلغ 11 جنيها للسهم، على أن يتم التنفيذ بالبورصة خلال الخمسة أيام عمل التالية لانتهاء فترة سريان العرض، مؤكدة أنه على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في السوق الخاص بذلك بها (OPR) خلال الفترة المذكورة أعلاه.

تابعت أنه على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على اكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

أكملت أنه على جميع شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 3 يناير 2021، على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

نوهت إلى أنه على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد التداول المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

قرر مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير رفض عرض الاستحواذ المقدم، مشيرا إلى أن السعر النقدي المعروض 11 جنيها للسهم لا يمثل القيمة العادلة لسهم الشركة التابعة المستهدفة بناءً على مركزها المالي ونتاج أعمالها ومقوماتها المادية والمعنوية وأسعار تداول أسهمها بالبورصة المصرية، كما أن السعر المعروض أقل من القيمة الدفترية لسهم الشركة بناءً على القوائم المالية للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2020.

يذكر أن مدينة نصر للإسكان والتعمير حققت خلال التسعة أشهر الأولى من 2020 أرباحا بعد الضريبة بقيمة 628.99 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 630.98 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 1.76 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.44 مليار جنيه جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

كما حققت النصر للأعمال المدنية، عن أول 9 أشهر من العام الجاري، خسائر بلغت 3.56 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 11.4 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 136.5 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 164.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.