الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

آخر أخبار شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 14

الأربعاء 06/يناير/2021 - 03:23 م
أصول مصر

يبحث الكثير من المواطنين اليوم الأربعاء الموافق 6يناير على موقع جوجل عن  آخر أخبار شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 14، حيث أعلنت وزارة  الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن  طرح 125 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب، لمحدودى ومتوسطى الدخل، كما يجب على المتقدم للحصول على شقة سكنية الإلتزام بنظام سداد التمويل العقاري لفترة تصل إلى 20 عام مع حظر الشراء نقدًا.

 آخر أخبار شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان  14

 

 وكان صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري قد أعلن عن  الإعلان 14 ضمن مشروعات مُنخفضي الدخل عبر الموقع الإلكتروني للصندوق، وتضمن طرح 100 ألف وحدة سكنية للمواطنين الذين قاموا بشراء كراسات الشروط في 21 ديسمبر الماضي لعام 2020.

  آخر أخبار شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان  14  

وأوضحت  مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، بشأن المزيد من المعلومات  والاستفسارات، يرجى متابعة الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على موقع الفيسبوك من خلال الرابط التالي :. http://www.facebook.com/shmffeg، وكذلك الصفحة الرسمية  و أيضًا الصفحة الرسمية على موقع يوتيوب من خلال الرابط التالي http://https://www.youtube.com/shmffeg، و الموقع الإلكتروني للصندوق  http://www.shmff.gov.eg .

 كما يمكنك المتابعة من خلال الاتصال على الأقام  الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق على أرقام: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي ، مواعيد العمل من الساعة 9 صباحاً : 9 مساءً طوال أيام الأسبوع، عدا يومي الجمعة والسبت، أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن مديريات الإسكان.

الجدير بالذكر إلى أنه سبق فتح باب الحجز للوحدات السكنية بإعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين (١) " والتقدم في 1 نوفمبر 2020 فى عدد من المُدن الجديدة  حيث تم إتاحة 12 مدينة على مستوى الجمهورية، وهى: بدر "حدائق العاصمة" – 15 مايو – العبور الجديدة – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة "منطقة غرب المطار" – السادات – المنيا الجديدة – ملوى الجديدة – أسوان الجديدة – قنا الجديدة – سوهاج الجديدة.

 وبالنسبة للمشروعات الخاصة بمتوسطي الدخل فقد تم إتاحة 11 مدينة على مستوى الجمهورية  على النحو التالي : بدر  _حدائق العاصمة  – 15 مايو – العلمين الجديدة – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – السادس من أكتوبر – ناصر – المنيا الجديدة – رشيد الجديدة – أسوان الجديدة – بنى سويف الجديدة.

وبشأن الشروط العامة أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، أنه لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد، وألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

 و ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

كما احتوت أيضًا شروط آخر أخبار شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 14عن ألا يقل عمر المتقدم  عن 21 عاماً ولا تزيد عن 50 عاماً فى تاريخ نهاية الإعلان، ويكون الحد الأدنى لصافى الدخل الشهرى للتعامل بنظام التمويل العقارى 1500 جنيه، وأن يكون المتقدم من مُنخفضى الدخل، ولا يزيد صافى دخله السنوى من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنوياً للأسرة  بما يُعادل 6 آلاف جنيه شهرياً  وعن 54 ألف جنيه سنوياً للأغزب بما يُعادل 4500 جنيه شهرياً.

 صندوق الإسكان الاجتماعي 2021.. يعتمد بيع وحدات بمساحة 90 متر