الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

صندوق الإسكان الاجتماعي 2021.. إليك عناوين الأفرع في المحافظات 

الأحد 10/يناير/2021 - 04:19 م
أصول مصر

شهد موقع جوجل اليوم الأحد الموافق 10-1-2021 الكثير من عمليات البحث المتعلقة بصندوق الإسكان الاجتماعي، حيث تضمن البحث كيفية التقديم على شقة في الإسكان الاجتماعي وعناوين الأفرع هذا بالإضافة إلى طلبات الاستعلام والشكاوي، وتأتي مشروعات الإسكان الاجتماعي ضمن الجهود التى تبذلها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بتوجيهات من القيادة السياسية لتوفير حياة كريمة للمواطنين.   عناوين أفرع  صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري   أعلنت مى عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، والمدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، عن فتح 3 مراكز جديدة لخدمة المواطنين وذلك بمختلف المشروعات المتاحة التى يقدمها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري . و إجمالى عدد مراكز خدمة العملاء المتوافرة بلغت 13 مركز في أجهزة المدن والمحافظات، حيث جاءت على النحو التالي : جهاز  مدينة 15 مايو  (حى رجال الأعمال المجاورة الثالثة).

 جهاز مدينة السادات (بالكيلو 93 طريق القاهرة والإسكندرية الصـحراوى).

 الجهاز التنفيذى لمشروع إسكان الشباب بمدينة الشروق (عمارة 66 عمارات 100 متر بجوار قسم الشرطة).

 جهاز مدينة أسيوط الجديدة (مدخل مدينة أسيوط الجديدة /الحـى الثانى/ منطقة رجال الأعمال).

 جهاز مدينة دمياط الجديدة (المنطقة المركزية بجوار قسم الشرطة).

 جهاز مدينة الصالحية الجديدة (مدخل مدينة الصالحية الجديدة).  جهاز تنمية مدينة العبور (بالكيلو 26 طريق مصر / الإسماعيلية الصـحراوى بجوار نادى العبور الرياضى).

 مركز المعلومات بمديرية الإسكان بالوادى الجديد (الخارجة شارع عبدالناصر امتداد مديرية الأمن).

 الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف "إدارة التسكين" (شارع أحمد عرابى أمام مدرسة قاسم أمين).

 جهاز تنمية مدينة أسوان الجديدة (الحى الثانى/المجاورة الخامسة/غرب الكوبرى المعلق)، جهاز مدينة العاشر من رمضان (الكيلو 54 طريق القاهرة الإسماعيلية الصـحراوى.

 جهاز مدينة بنى سويف الجديدة (شرق النيل بجوار قسم الشرطة)، مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة كفر الشيخ (مبنى المحافظة بجوار قسم شرطة الكهرباء).

 وقالت  رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، أن المقر الرئيسى للصندوق هو بشارع الجيـزة – الدقى، هو مقر إدارى فقط يعمل على   التعامل مع طلبات المواطنين الحاجزين بجميع مراحل العمل بالمشروع، لافتة إلى ضرورة عدم التردد على المقر الإدارى من قبل المواطنين، وذلك لأنه سبق إيقاف استقبال المواطنين بهذا المقر منذ أكثر من عامين، وتم نقل خدمة العملاء واستقبال المواطنين إلى مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن والمحافظات.

 طلب إعادة استعلام حول صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم  التمويل العقاري

 أوضحت  مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، بشأن المزيد من المعلومات  والاستفسارات، يرجى متابعة الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على موقع الفيسبوك من خلال الرابط التالي : . http://www.facebook.com/shmffeg

 ، وكذلك الصفحة الرسمية  و أيضًا الصفحة الرسمية على موقع يوتيوب من خلال الرابط التالي  https://www.youtube.com/shmffeg

 ، و الموقع الإلكتروني للصندوق 

 www.shmff.gov.eg 

.

ويمكن من خلال الموقع التسجيل لحجز شقة سكنية من خلال ملء استمارة ويتيح الموقع عدد من الخدمات منها التسجيل من حيث تسجيل مستخدم جديد أو دخول مستخدم حالي ومن ثم كتابة الإسم بالكامل كما هو مدون بالبطاقة الشخصية ورقم البطاقة ورقم الهاتف وتسجيل كلمة المرور وتأكيد كلمة المرور.     

شكاوى صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم  التمويل العقاري

ووفقًا لما أعلنته  مى عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، والمدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن من لديه أي شكوى أو تظلم أو استفسار من عملاء الصندوق عليه أن يتواصل مع مركز الاتصالات عبر ( الأرقام الحالية وهي: 1188 أو 5777 أو 5999 من أي تليفون محمول و090071117 من أي خط أرضي) أو من خلال البوابة الإليكترونية للصندوق (www.mff.gov.eg) للتعرف على حالة الطلب الخاصة به.   تسجيل الدخول إلى صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري   

من خلال الرابط التالي

 https://www.youtube.com/shmffeg

 ، و الموقع الإلكتروني للصندوق

  www.shmff.gov.eg

 .

كما يمكنك المتابعة من خلال الاتصال على الأقام  الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق على أرقام: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي ، مواعيد العمل من الساعة 9 صباحاً : 9 مساءً طوال أيام الأسبوع، عدا يومي الجمعة والسبت، أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن مديريات الإسكان.

  وبشأن الشروط  العامة أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، أنه لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد، وألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

 

 و ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

 ويحتوى أيضَا  لينك الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعى بالرقم القومى والخطوات المعلنة عن ألا يقل عمر المتقدم  عن 21 عاماً ولا تزيد عن 50 عاماً فى تاريخ نهاية الإعلان، ويكون الحد الأدنى لصافى الدخل الشهرى للتعامل بنظام التمويل العقارى 1500 جنيه، وأن يكون المتقدم من مُنخفضى الدخل، ولا يزيد صافى دخله السنوى من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنوياً للأسرة  بما يُعادل 6 آلاف جنيه شهرياً  وعن 54 ألف جنيه سنوياً للأعزب بما يُعادل 4500 جنيه شهرياً.