السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

متحدث المالية: لا صحة لعدم صرف مستحقات التجار بمبادرة مايغلاش عليك

الخميس 14/يناير/2021 - 01:35 ص
أصول مصر

نفي  رجب محروس، المتحدث باسم وزارة المالية، ما تردد عن الامتناع عن صرف مستحقات التجار المشاركين في مبادرة "مايغلاش عليك"، موضحا ان الدولة قامت بهذه المبادرة لدعم السوق المحلي بالأساس بدعم 13 مليار جنيه.

وأضاف في مداخلة هاتفية تلفزيونية أن الهدف من هذه الشائعة هو احداث البلبلة بين التجار والصناع والمستهلكين وهز الثقة فيما تصدر الدولة من قرارات، موضحا ان المالية مسئولة عن صرف مستحقات المبادرة وفق ما تم الاتفاق عليه.

وأوضحت أن الوزارة صرفت مستحقات التجار المشاركين في المبادرة، الذين استوفوا جميع المستندات المطلوبة، وأن عمليات الصرف تتم من خلال تحويل الأموال على حساباتهم بالبنوك.

 

وأكدت على الاستمرار في صرف مستحقات التجار المشاركين بهذه المبادرة، فور استيفاء المستندات المطلوبة، وناشدت التجار الذين شاركوا بالمبادرة، ولم يستوفوا جميع مستنداتهم المطلوبة، سرعة موافاتها لصرف كل مستحقاتهم.

ونوهت إلى أن المستندات المطلوبة من التجار المشاركين في هذه المبادرة، تتضمن رقم التسجيل الضريبي للقيمة المضافة، وإفادة المأمورية المختصة بتقديم الإقرار الضريبي عن مدة المبادرة، والمبالغ المسددة لحساب ضريبة القيمة المضافة المستحقة، وأرقام الحسابات البنكية الذين يرغبون في إضافة مستحقاتهم إليها.

 

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة المالية وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل تلك الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام.