السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2021.. قبلي 184 ألف جنيه وبحري 197 ألف

الأحد 17/يناير/2021 - 04:33 م
أصول مصر

استكمالًا لمراحل طرح شقق سكنية للمواطنين من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طبقًا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوفير حياة كريمة لكل مواطن، يبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في طرح مرحلة جديدة شقق الإسكان بمساحة 90 متر،وذلك لمتوسطي ومحدودي الدخل.

 

شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2021 

يطرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري،شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي، في عدد من محافظات الوجه البحري والقبلي، وأيضًا مدن القناة وشمال وجنوب سيناء.

سعر بيع الشقق في  سيكون 197 ألف جنيه وذلك في محافظات وجه بحرى ومدن القناة وشمال وجنوب سيناء، أما بالنسبة لمحافظات وجه قبلي سيكون سعر الوحدة 184 ألف جنيه.

 ومن ضمن الشروط يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 1500 جنيه، بينما الحد الأقصى لدخل الأسرة 6 آلاف جنيه شهريا، والحد الأقصى لدخل غير المتزوج 4500 جنيه شهريا.

أولوية الحجز في الإسكان الاجتماعي  

 

وقالت مي عبدالحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في وقت سابق إن موقف الحاجزين يختلف من مدينة إلى آخرى، وفي حال زيادة عدد الحاجزين عن عدد الوحدات المتاحة بالمدن المعلن يطبق نظام الأولوية.

وأوضحت عبد الحميد، بشأن أولوية الحجز: تكون على 3 مراحل، الأولى المتزوج ويعول والأرمل يعول والمطلق ويعول)، والأصغر سنًا، وتكون الأولوية للأسرة التي عددها أكثر في حالة تساوي السن،تضم الأولوية أيضًا للمتقدم المتزوج، ثم الأعزب.   وكشفت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه يتم تطبيق هذه الأولويات وفقًا للبيانات التي يسجلها المواطنين الحاجزين، مع الأخذ في الاعتبار أن رقم الأولوية المعلن عنه الخاص بكل مواطن هووقد يتغير في حالة إثبات عدم صحة أي من البيانات المقدمة وغير نهائي.

وبشأن الشروط  العامة أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، أنه لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد، وألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

و ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

 يشترط  أيضًا في شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2021 أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة، الكائن بها الوحدة الشقة المُتقدم لها أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.