الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

حكمة توقع مذكرة شروط الاستحواذ على 91.2% من جلاسكو سميثكلاين

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 01:25 م
أصول مصر

وقعت شركة حكمة فارماسيوتيكلز بي.ال.سي. الأردنية مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة جلاكسو جروب ليمتدـ بغرض الاستحواذ على حصتها في  شركة جلاكسو سميثكلاين والبالغة 91.2%.

ووفق بيان إفصاح مرسل للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، فإن الاستحواذ المحتمل سيتم عبر تقديم عرض شراء إجباري لنسبة 100% من كامل أسهم الشركة.

وتخضع عملية الاستحواذ المحتملة لعدة شروط يجب استيفاؤها مسبقا، وهي الانتهاء من الفحص النافي للجهالة بشكل مرضي، وإبرام العقود النهائية والملزمة، إضافة إلى الحصول على موافقة الجهات الرقابية.

وتنص مذكرة الشروط الأساسية غير الملزمة على أن مشروع الاستحواذ، يتضمن الاستحواذ المحتمل على استثمارات أخرى متعلقة بصحة المستهلك وتجارة الأدوية في مصر، بالإضافة إلى شركات تجارة الأدوية في تونس التابعة لمجموعة جلاكسو سميثكلاين التي من ضمنها المساهم الرئيسي.

ولا تمثل مذكرة الشروط الأساسية اتفاقا نهائيا بين الأطراف على سعر أو شروط الصفقة المحتملة، وتعد خطوة تمهيدية في المفاوضات.

ومن المقرر أن يتم عرض عملية الاستحواذ المحتملة على مجلس إدارة المساهم الرئيسي، للحصول على موافقته، وذلك بشرط استيفاء الشروط الموضحة سابقا.

وقد تضمن خطاب المساهم الرئيسي، طلب تمكين الشركة الراغبة في الاستحواذ من القيام بأعمال الفحص النافي للجهالة على جلاكسو سميثكلاين.