الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

كيفية تجديد كارنيه نقابة المحامين 2021

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 02:30 م
أصول مصر

قالت النقابة العامة للمحامين إن المحامين الحاصلين على كارنيه 2020 سيدفعون رسوم تجديد كارنيه نقابة المحامين 2021، ويطبق ذلك أيضًا على بمشروع العلاج بالنسبة للنقابات الفرعية. 

   ويحصل المحام على  بطاقة العضوية الجديدة، وكذلك بطاقة مشروع العلاج عند الاشتراك فيه، في غضون عشرة أيام من دفعه للرسوم في النقابة الفرعية.

 تجديد كارنيه نقابة المحامين 2021

 

وبالنسبة للأوراق الخاصة  بتعديل القيد من ابتدائي إلى استئناف فى النقابة العامة للمحامين جاءت على النحو التالي..    

  شهادة بعنوان المكتب من النقابة الفرعية التابع لها، وصورة البطاقة الضريبية مع الاطلاع على الأصل، وكذلك صورة بطاقة الرقم القومي (بمهنة محام)، و إيصال سداد الرسوم، هذا بالإضافة إلى شهادة تعديل قيد من إدارة السجلات بالنقابة.

وتتطلب الأوراق أيضًا برنت تأمينات قطاع عام وخاص وقطاع حكومي، وشهادة تحركات من إدارة الجوازات، والمعاملة العسكرية أو الإعفاء النهائي إذا لم يقدم من قبل أو تم سحبه ولم يرد.

 

وفيما يخص محام الإدارات القانونية ..  

1- يقدم إلى  الشئون القانونية بالشركة التي يعمل بها  بالموافقة على تعديل درجة القيد. 

2-يحصل على خطاب من لجنة القيد بعد سداد الرسوم لإحضار ملف الخدمة الخاص به للتلخيص.

3- يحصل على بيان الوصف الوظيفي وإذا كان قد حصل على إجازات بدون مرتب من جهة عمله أم لا، ثم يتسلمه المحامي بعد ذلك لإعادته لجهة العمل، وذلك بديلا عن البند رقم 1 بالنسبة للمحامي الحر.

ووضع  اللجنة المشرفة على انتخابات النقابات الفرعية للمحامين والتى تضم كلًا من نقيب المحامين رجائى عطية و وكيل المجلس مجدى سخى صندوق في كل لجنة للإبداء على الموافقة من عدمها على الميزانيات لكل نقابة فرعية.

 وكان نقيب المحامين، رجائى عطية، قال إنه عن تلقيه إخطار من هيئة قضايا الدولة يحتوى على موافقة المجلس الأعلى للهيئة وذلك  برئاسة المستشار أبو بكر الصديق رئيس هيئة قضايا الدولة، بالإشراف على انتخابات النقابات الفرعية التى ستنعقد خلال يومى 7، 8 فبراير، على أن تكون الإعادة في  يومى 14، 15 فبراير.

وأعلن عطية،  فى بيان له أنه تم تشكيل اللجنة العليا التى سوف تتولى  الإشراف القضائى على الانتخابات، مضيفًا: "الطريق إلى الحق قصير، وعاشت نقابة المحامين".