الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادرة الأربعاء 27 يناير 2021   

الأربعاء 27/يناير/2021 - 11:20 م
أهم أخبار وزارة الإسكان
أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادر

يقدم موقع "أصول مصر" خدمة لقرائه بشأن أبرز أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في 4 عناوين، الصادرة الأربعاء 27 -1-2021، وتتضمن عددًا من الأخبار والتقارير المهمة، في مقدمتها:

 

رئيس الجهاز: إطلاق التيار الكهربائي بمحطة محولات المنطقة الصناعية بالتجمع الثالث بالقاهرة الجديدة 

 

صرح المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بأنه تم إطلاق التيار الكهربائى بمحطة محولات المنطقة الصناعية بالتجمع الثالث، وذلك بالتنسيق مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وفى حضور الشركات المنفذة واستشاري المشروع.

وأشار المهندس أمين غنيم، إلى ان محطة المحولات الرئيسية بالمنطقة الصناعية بقدرة ( 120 M V.A ) قابلة للتوسع مستقبلاً حتى (200 MV.A) لخدمة المناطق المختلفة.

 

رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة يتفقد وحدات مشروع "JANNA" استعداداً لتسليمها لحاجزيها 

 

قام المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، بجولة تفقدية بمشروع عمارات JANNA" " بالمجاورة «٣٣» بالحي السادس بمدينة دمياط الجديدة استعداداً لتسليمها لحاجزيها، يرافقه مسئولو الجهاز والمشروع، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للمشروعات المختلفة بالمدينة.

وتابع المهندس محمد رجب، خلال جولته، أعمال تنسيق الموقع الجاري تنفيذها للعمارات، بإجمالى 44 عمارة (١٠٥٦وحدة سكنية) بالمشروع جاهزة للتسليم، مؤكداً ضرورة الانتهاء من الأعمال المتبقية وإنهاء كافة الملاحظات لسرعة تسليم الوحدات لحاجزيها بالمواصفات المطلوبة.

 جهاز الشيخ زايد يعلن عن قرعة علنية  لتسكين حائزي الأراضي الواقعة بالثورة الخضراء 

 

أعلن جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد عن إجراء قرعة علنية لتسكين حائزي الأراضي الواقعة بالثورة الخضراء ضمن حدود القرار الجمهوري الصادر برقم 77 لعام 2017.

وقالت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، في منشور لها أن على حائزى الأراضى الحضور إلى مقر جهاز مدينة الشيخ زايد فى الفترة من 14 فبراير إلى 25 فبراير 2021 لاستكمال الإجراءات والتوقيع على الإقرارات للتسجيل في القرعة العلنية.

 وأوضحت أن جلسة القرعة المعلنة ستعقد في حديقة البيئة بالحي الثالث المجاورة وذلك في تمام الساعة العاشرة ظهرا. وتتم جلسة القرعة العلنية للفئة الاولى الحائزة على اراضى  اقل من 8000 متر يوم الاحد 28 فبراير، وللفئة الثانية الحاصلة على اراضى اكبر من 8000 الى 12 الف متر يوم الثلاثاء 2 مارس، والفئة الثالثة الحاصلة على اراضى اكبر من 12 الف وحتى 16 الف متر يوم الخميس 4 مارس، والفئة الرابعة الحاصلة على اراضى اكبر من 16 الف وحتى 17 الف متر يوم الاحد 7 مارس، والفئة الخامسة الحاصلة على اراضى اكبر من 17 الف متر وحتى 50 الف متر يوم الثلاثاء 9 مارس. 

 

لجنة الإسكان بمجلس النواب توافق على تعديلات قانون البناء الموحد 

 

أعلنت  لجنة الإسكان بمجلس النواب، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون البناء والقانون الصادر به، ووفقًا للمادة 180 من اللائحة الداخلية للمجلس والتى تنص على عرض مشروع القانون على اللجنة المختصة مرة أخرى فى الفصل التشريعى الجديد لعدم الموافقة عليه بصفة نهائية.

وطالبت لجنة الإسكان بمجلس النواب،في اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة النائب عماد سعد حمودة رئيس اللجنة، بضرورة الإسراع فى الانتهاء من مشروعات القوانين بشأن البناء ومنح تراخيص البناء وقيود الارتفاع، هذا بالإضافة إلى التسهيل على الشركات في قطاع البناء، وإلزام المطور العقارى بصيانة كل الوحدات داخل التجمع السكنى.