الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

متحدث العاصمة الإدارية: نقل الموظفين للمبني  الحكومي منتصف العام الحالى (فيديو)

الخميس 28/يناير/2021 - 02:22 ص
أصول مصر

قال العميد خالد الحسيني المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن هناك مشروعات كثيرة تمت فى العاصمة، موضحًا أن المرحلة الأولى التى تتم على 40 ألف فدان تحتوى على عدد كبير من المشاريع منها 10 احياء سكنية ومدينة رياضية ومدينة ثقافة والفنون وحى حكومى و برمان وجامعات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية، أن نسبة العمل فى المشروعات تختلف من مشروع لـ أخر، ولكن بشكل عام نقترب من 70%، من المشروع.

ولفت إلى أن هناك مشروعات وصلت لـ أكثر 90%، وهناك مشروعات وصلت لـ  50 و 60 %، وأن المنشآت الحكومة اوشكت على الانتهاء.

وأشار إلى أن هناك توجيهات للانتهاء من المبنى الحكومي وذلك لكى يتم نقل الحكومة لـ العاصمة، وذلك من منتصف هذا العام، وأكد أن نسبة التنفيذ في المبنى الحكومة وصلت لـ 92%.

 

وأكد أنه قبل منتصف العام الحالى سيتم الإنتهاء تمامًا من المبنى الحكومي وسيتم نقل الموظفين للمبني.

الحي الحكومي يقع على مساحة 550 فدانا، أي ما يعادل 4.8 مليون متر مربع.

-  يتكون من 36 مبنى، 34 مبنى منهم للوزارات، ومبنى خاص بالبرلمان وآخر لرئاسة الوزراء، مشيرا إلى أن عملية نقل الموظفين للعاصمة سيتم بالتنسيق المتواصل مع وزارة التخطيط.

- يعمل في تنفيذ الحي نحو 18 شركة كبيرة من الشركات المصرية الوطنية تحت إشراف الهيئة الهندسة للقوات المسلحة.

- تخطط الحكومة للانتقال إلى العاصمة الإدارية، من خلال نقل عدد من الوزارات من وسط القاهرة إلى العاصمة الجديدة خلال 2018- 2019، وهذه الوزرات تتمثل في: الإنتاج الحربي، العدل، والأوقاف، الإسكان، التربية والتعليم، التعليم العالي، التموين، الصحة.

- يعد مجلس النواب أحد أبرز المباني الجديدة بالحي الحكومي، ومن المقرر افتتاحه رسميا، يونيو 2019، حسبما أفاد الموقع الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة.

- تبلغ مساحة البرلمان الجديد 19 فدانا، أي نحو 80 ألف متر مربع، وفور افتتاحه سينتهي دور مقر البرلمان الموجود حاليا في وسط البلد.