الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

حديد المصريين تحقق مبيعات مليون و 150 ألف طن حديد خلال 2020

الخميس 28/يناير/2021 - 03:07 ص
أصول مصر

حققت شركة حديد المصريين مبيعات مليون و 150 ألف طن حديد خلال عام 2020 وفق ما صرح به رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

 وتواجه شركات الحديد ملفات ضخمة على رأسها ارتفاع أسعار الطاقة وتحديدًا الغاز الطبيعي والكهرباء، إضافة إلى زيادة تكاليف الإنتاج، وصعوبة توافر المواد الخام” البيليت”.

ويعمل في السوق المصرية نحو 32 شركة للحديد والصلب، منهم مجموعة حديد عز وحديد المصريين، وبشاي، والسويس للصلب والجارحي، والعشري.

من ناحية أخرى، تعتزم مجموعة المصريين افتتاح مصنع الأسمنت الجديد بسوهاج، خلال 2021، بتكلفة الاستثمارية للمصنع تبلغ 4.5 مليار جنيه، وسيكون النواة الاستثمارية الأولى للمجموعة في العام الجديد، وفق ما صرح به أبو هشيمة.

 وتم تأسيس مجموعة حديد المصريين عام 2010 للعمل في مجال صناعة ودرفلة الحديد بهدف إضافة بصمة جديدة لهذه الصناعة بإستخدام تقنيات مختلفة وتطبيق أحدث أنواع التكنولوجيا للإستثمارات القائمة والجديدة

تتكون المجموعة القابضة من ثلاث شركات كبرى وهي: شركة بورسعيد الوطنية للصلب، شركة أي أي سي لإدارة مصانع الصلب، شركة حديد المصريين لتجارة مواد البناء.

كما تم إنشاء أول مصنع للشركة عام 2000 بتصميم لطاقة إنتاجية 350 ألف طن/ سنوياً من حديد التسليح والمقام في مدينة بورسعيد. وحصلت الشركة على ترخيص بإنشاء المصنع الثانى لها بمنطقة العين السخنة (تحت الإنشاء) باستخدام أعلى مستويات التكنولوجيا المقدمة من شركة دانيللي العالمية والمعروفة بالدرفلة اللانهائية لدرفلة البيليت مباشرة إلى حديد تسليح. تتميز تلك التكنولوجيا بتوفير الوقت والطاقة في إعادة شحن البيليت مما جعل الشركة من الأوائل على مستوى العالم في تطبيق تلك التكنولوجيا. كما يتم استخدام المستوى الثالث من التحكم الآلي والتي تعتبر من أعلى التقنيات المتاحة حاليا في جميع أنحاء العالم.

كما حصلت الشركة علي الترخيص اللازم لبناء المصنع الثاني لها لإنتاج حديد التسليح بصعيد مصر وتحديداً في مدينة بني سويف بطاقة إنتاجية 830 ألف طن/سنوياً من البيليت و 530 طن/سنوياً من حديد التسليح باستخدام أحدث تكنولوجيا دانيللي. وقع الاختيار علي مدينة بني سويف كموقع مثالي لهذا المشروع لما تتمتع بها المنطقة من الاستعداد الاقتصادي حيث يعتبر صعيد مصر هو بوابة التنمية. وسوف يدعم هذا المصنع خطط التنمية في المنطقة بالإضافة إلي قربه من موانئ التصدير الموجودة بالعين السخنة والسويس. من المقرر ان يتم البدء في تشغيل مصنع بني سويف في الرابع من 2015.