الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

صناع الخير: تطوير 4500 قرية بتكلفة 515 مليار جنيه حدث تاريخي (فيديو)

الأحد 31/يناير/2021 - 02:55 ص
أصول مصر

قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية ، إن الشراكة بين الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص أصبحت عامل رئيسي في نجاح مبادرة حياة كريمة، مطالبًا أن يكون هناك مشاركة مجتمعية من قبل الشباب في القرية والجهات المختصة والمعنية في المشروعات الخدمية داخل هذه القرى .

وأضاف " مصطفى زمزم " خلال لقاء تلفزيوني، أنه لأول مرة في التاريخ ، يُنظر للريف المصري بهذه النظرة الشاملة من حيث التنمية المستدامة، معقبًا : " سيسجل التاريخ عمل مشروع ريفي تنموي بهذا المنظر منذ أيام محمد علي"، مضيفًا أن المبادرة تعمل على تطوير 4500 قرية بتكلفة 515 مليار جنيه  خلال 3 أعوام .

وتابع رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية ، أن هجرة أهالي الريف للحضر ، خلق مناطق عشوائية ضخمة ، كنا نعاني منها خلال الـ 6 أعوام الماضية ، مشيرًا إلى ان التنمية التي تحدث من قبل الجهات المعنية في الدولة ستُحد من انتشار العشوائيات بشكل كبير للغاية ، قد يصل إلى حوالي 85% .

وأكمل " زمزم " ، أن المجتمع المدني كان يعاني من نقص في التخطيط الاستراتيجي الواضح ، وكان لا يستطيع أن يتدخل في مشروعات البنية التحتية أو البنية الأساسية ، بسبب المبالغ التي تحتاجها من أجل التنفيذ ، ولكن بوجود هذه المبادرة وبتوجيه من الرئيس السيسي تمكنا من تطوير الريف المصري.

وأطلقت  مؤسسة  صناع  الخير  للتنمية،  ومؤسسة  حياة  كريمة  والمصرف  المتحد،  المرحلة  الثانية  من  مبادرة  "حماية  "لدعم  المتضررين  من  فيروس  كورونا  بمحافظة  جنوب  سيناء ، وذلك برعاية   مجلس  الوزراء  ووزارة  التضامن   الاجتماعي، وجاءت  البداية  بتوزيع  حقائب  الوقاية  وبطاطين  الشتاء  داخل  التجمعات  البدوية  وخاصة  العاملين بالنظافة  في  مراكز  محافظة  جنوب سيناء.

 

 

وتعلن  مؤسسة   حياة  كريمة  مشاركتها في المرحلة الثانية من مبادرة حماية والتي  تأتي ضمن اهداف المؤسسة  لتوفير الحماية الاجتماعية للفئات الاكثر احتياجا واحياء قيم المشاركة المجتمعية،  وتسعي  المبادرة  إلى  تقديم  الدعم  اللازم  للفئات  الأكثر احتياجا  في  مواجهة  جائحة  كورونا،  والحد  من  الآثار  السلبية  لانتشار  الفيروس  على  حياة  ومعيشة  الآلاف  من العمالة اليومية والعمالة  غير المنتظمة  والأرامل والمطلقات  وغير القادرين.

  كما تسعي  مؤسسة حياة كريمة لتقديم العديد من الخدمات منها المساعدات الانسانية  وتأتي  هذه المبادر ة  ضمن سلسلة مبادرات متعددة أطلقتها،والخدمات الاجتماعية المؤسسة  مؤخرا للتخفيف من وطأة جائحة كورونا  بالمشاركة مع مؤسسات المجتمع  المدني مثل مبادرة رد الجميل بمراحلها الثلاث  والتصالح حياة  والتي  يعتبر شباب البرنامج الرئاسي هم المنفذ الرئيسي لها متطوعين في مختلف محافظات الجمهورية.